ظاهرة فلكية جديدة تشهد سماء مصر يوم الأحد

ظاهرة فلكية جديدة تشهد سماء مصر  يوم الأحدظاهرة فلكية

ظاهرة فلكية جديدة بـ سماء مصر تشهد سماء مصر يوم الأحد ظاهرة فلكية جديدة، حين يقترن القمر مع كوكب زحل (ملك الحلقات) في ظاهرة فلكية، يترقبها جميع هواة الفلك والمهتمون بهذا المجال لمشاهدتها ورصدها وتصويرها، وقد كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن هذه الظاهرة.

قال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق، أن يوم الأحد 22 مايو سوف نكون على مشاهدة بديعة فى سماء مصر حين يحدث اقتران القمر مع كوكب زحل ذي الحلقات (ملك الحلقات) حيث نراهما متجاوران في السماء، فى ظاهرة تشاهد بالعين المجردة.

وأوضح، إن الاقتران هو اقتراب جرم سماوي من جرم سماوي آخر في حدود عدد من الدرجات القوسية عندما تتم مشاهدتهما من الأرض، وهو اقتراب زاوي ظاهري غير حقيقي ليس له علاقة بالمسافات، أما المسافة الحقيقية بينهما فهي كبيرة جدا تقدر بمئات الملايين أو المليارات من الكيلو مترات.

وأشار الدكتور تادرس أننا نشاهد القمر و كوكب زحل فى ذلك اليوم فى حالة اقتران منذ منذ شروقهما معا بعد منتصف الليل بنصف ساعة تقريبا إلى ان يختفيا في زخم الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.
ونوه أستاذ الفلك، إلى أنه للتمكن من مشاهدة ظاهرة اقتران القمر مع كوكب زحل(وملك الحلقات)، فأن الأمر يتطلب صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

والفت الدكتور أشرف تادرس، إلى أن الظاهرة الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2