حماة الوطن أمانة الإسكندرية يطلق مبادرة محو الأمية الرقمية لكبار السن

حماة الوطن أمانة الإسكندرية يطلق مبادرة محو الأمية الرقمية لكبار السنصورة أرشيفية

محافظات21-5-2022 | 09:55

أعلنت أمانة الاتصال وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الفضاء، برئاسة طارق مخلوف، عن تدشين مبادرة جديدة، وهى "محو الأمية الرقمية" أو محو أمية كبار السن، في الحاسب الآلي «الكمبيوتر»، وذلك في اجتماع الأمانة بمقر الحزب.

وقال طارق مخلوق، إن هذه المبادرة تستهدف تعليم كبار السن كيفية استخدام الحاسب الآلي، والحصول على المعلومات أو البيانات أو التواصل مع الجهات أو استخدام الموقع الإلكتروني، حيث من المقرر البدء في بعض القري داخل المحافظة، والتي منها قرى أبيس والعزب والنجوع .

وأضاف «مخلوف» إنه تم وضع آليات عمل المبادرة والموافقة عليها من قبل الأستاذ محمد مجاهد، الأمين العام ل حزب حماة الوطن بالإسكندرية، مع وضع المادة العلمية التي سيتم دراستها لجمهور المبادرة، إضافة إلى قيام الأمانة بتوفير عدد من المتطوعين من قبل تعليم كبار السن دروس استخدام الحاسب الآلي.

وقال محمد مجاهد، أمين أمانة محافظة الإسكندرية حزب حماة الوطن، إن المبادرة تأتي في إطار المسار الصحيح للتحول الرقمى، حيث يسعي الحزب إلى تنفيذ مبادرات تتسق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأضاف «مجاهد»، ان قري الإسكندرية تحتاج إلي الكثير من المبادرات المجتمعية، حيث تبدأ البدء في محو أمية الكبار في القراءه والكتابة وحاليا سيتم اطلاق مبادرة محو الأمية الرقمية والوصول إلى اكبر عدد من اهالينا في القري والنجوع.

وأكد أن الاستفادة من الفرص التكنولوجية والتطور الذي يشهده العالم أصبح أمر حتمي وضروري ، حيث تتيح التكنولوجية المعلومات بطريقة سهلة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2