أمريكا تجدد طلبها بإجراء تحقيق شامل في مقتل شيرين أبو عاقلة

أمريكا تجدد طلبها بإجراء تحقيق شامل في مقتل شيرين أبو عاقلة شيرين أبو عاقلة

عرب وعالم21-5-2022 | 21:37

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، طلبها بشأن إجراء تحقيق "شامل وشفاف"، في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، برصاصة في رأسها، خلال القيام بعملها في جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت قناة كان الإسرائيلية الرسمية: "عادت وزارة الخارجية الأمريكية وقالت إنها تريد تحقيقًا كاملًا وشفافًا وسريًا لبحث ملابسات مقتل الصحفية الفلسطينية".

وأضافت القناة: "أن بيان الخارجية الأمريكية، يأتي بعد ساعات على رسالة رسمية علنية بعث بها 57 عضوًا، بالكونجرس، لوزير الخارجية أنتوني بلينكن، ورئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، بطلب فتح تحقيق في مقتلها".

وكتب أعضاء الكونجرس في رسالتهم: "بصفتها أمريكية، كانت شيرين أبو عاقلة تتمتع بحق الحماية الكاملة الممنوحة للمواطنين الأمريكيين، الذين يعيشون في الخارج"، بكلمات أخرى بحث ما إن كانت ملابسات مقتلها تنطوي على انتهاك للقانون الأمريكي.

و رد مايك هرتسوج السفير الإسرائيلي لدى واشنطن، على أعضاء الكونجرس قائلًا: "يجب أن تطالبوا السلطة الفلسطينية بتسليم الرصاصة التي قتلت شيرين، إلى إسرائيل.. فلسطين هي من تؤخر عملية التحقيق".

الجدير بالذكر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في 11 مايو الجاري، عن مقتل المراسلة والصحفية، شيرين أبو عاقلة، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحامه مخيم جنين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2