اكلات تقوي الرحم.. تعرف عليها

اكلات تقوي الرحم.. تعرف عليهااكلات تقوي الرحم

منوعات23-5-2022 | 11:13

كلُّ شَيءٍ خلَقَه اللهُ مُقدَّرٌ كائنٌ كما أراد سُبحانَه وتعالى؛ فما مِن شَيءٍ يَجري في مَلَكوتِه إلَّا بقَدَرِه وعِلمِه سُبحانَه وتعالى، وقد وكَّلَ اللهُ عزَّ وجلَّ بِالرَّحِمِ الذي هو مَوضعِ تكوينِ الجنينِ

الرحم عضو أساس ومهم لصحة المرأة حيث أن أغلب المشاكل الصحية التي قد تعاني منها المرأة متعلقة بالرحم ، كما أن أهميته تكمن في دوره في احتضان الأجنة وتوفير البيئة المناسبة لعملية الحمل والتغذية الخاصة بالجنين.

الأطعمة المحتوية على فيامين هـ
تساعد الأطعمة المحتوية على فيتامين هـ في زيادة سمك بطانة الرحم، حيث يعمل فيتامين هـ على تحسين نمو خلايا بطانة الرحم (Epithelial growth)، وتطور الأوعية الدموية المؤدية إلى جدار بطانة الرحم، وزيادة إنتاج البروتين المسوؤل عن النمو البطاني الوعائي في بطانة الرحم.

من هذه الأطعمة المحتوية على فيتامين هـ الآتي:
- الفول السوداني، زبدة الفول السوداني.
- زيت بذرة القمح.
- الأفوكادو.
- الفلفل الأحمر.
- ثمرة المانجو.
- الورقيات مثل: الكرنب و السبانخ .
- يقطين.
- لوز.
- زيت فول الصويا.
- بذور وزيت عباد الشمس.

الأطعمة المحتوية على الأَرْجينين
يعد الأَرْجينين (L-arginine) حمض أميني يساعد في فتح الأوعية الدموية لزيادة تدفق الدم، وجدت دراسة أن فيتامين هـ مع الأَرْجينين يحسنان نمو بطانة الرحم عن طريق زيادة تدفق الدم إليه ويساعدان في علاج بطانة الرحم الرقيقة.

يصنع الجسم حاجته من مادة الأَرْجينين، ولكن تجدر الإشارة أنه موجود أيضًا في معظم الأطعمة الغنية بالبروتين ونذكر من الأطعمة المحتوية على الأَرْجينين الآتي:
- الأسماك.
- اللحوم الحمراء.
- الدواجن.
- فول الصويا.
- الحبوب الكاملة.
- الفول.

الحبوب الكاملة
وجدت دراسة مثيرة للاهتمام أن النساء اللواتي تناولن كمية أكبر من الحبوب الكاملة كان لديهن فرصة أكبر لانغراس البويضة المخصبة بعد التلقيح الاصطناعي.
وجدت الأبحاث أنه مقابل كل حصة إضافية من الحبوب الكاملة يوميًا، تزداد سماكة بطانة الرحم بمعدل 0.4 ملم.
نذكر من الحبوب الكاملة الآتي:
- الأرز البني.
- الحنطة.
- البرغل.
- دقيق الشوفان.
- الفشار.
- الشعير.

أضف تعليق