المحرصاوي: اقترح إضافة التفسير وإعراب الآيات لمسابقات القرآن الكريم

المحرصاوي: اقترح إضافة التفسير وإعراب الآيات لمسابقات القرآن الكريممحمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر

الدين والحياة23-5-2022 | 16:10

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن الأزهر الشريف هو كعبة العلم للمسلمين، منوها أن الأزهر يدرس به أكثر من ٣٠ ألف طالب من الوافدين من أكثر من ١٠٠ دولة حول العالم.
وأضاف المحرصاوي، في كلمته باحتفال المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع مؤسسة أبو العينين الخيرية، إنه يقترح في مسابقات القرآن بالإضافة إلى الحفظ والصوت الحسن، إن يكون هناك مسابقات التفسير وإعراب القرآن لان الإعراب يوضح معاني الآيات والذي يخرج منه الفهم الصحيح لآيات القرآن حتى نستطيع نشر تعاليم الإسلام السمحة.

وذكر أن المسلم التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، فلن يشقى بعد ذلك ابدا، من ابتغي الهدى في غير ذلك أضله الله ومن حكم به عدل.

وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، تقيم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، حفل تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم، والتي عقدتها المنظمة بالتعاون مع مؤسسة أبو العينين الخيرية، خلال شهر رمضان الماضي، وشارك بها عدد كبير من الطلاب الوافدين والمصريين.

يقام الحفل، بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وبحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر- نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، والدكتور نظير عياد - الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور سلامة داوود - رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فضلًا عن قيادات ومسئولي المنظمة، وممثلي السفارات المختلفة.

جدير بالذكر أن المسابقة شهدت إقبالًا كثيفًا من الطلاب من مختلف الجنسيات، بلغ عددهم أكثر من 500 طالب وافد، وبلغ عدد المتقدمين من المصريين أكثر من 3 آلاف أزهري، من مختلف المحافظات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2