وزير الخارجية الأمريكي: بايدن وكيشيدا أجريا مناقشات موضوعية ومثمرة

وزير الخارجية الأمريكي: بايدن وكيشيدا أجريا مناقشات موضوعية ومثمرةبايدن وكيشيدا

عرب وعالم23-5-2022 | 16:13

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أجريا مناقشة موضوعية ومثمرة شملت مجموعة واسعة من القضايا.

وأضاف بلينكن، وفق بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، "أعتقد أن هذه المحادثات دليل إضافي على حقيقة أن التحالف بين اليابان و الولايات المتحدة بات أقوى وأكثر أهمية على محاور عدة أكثر من أي وقت مضى.. نحن نعمل معا بشكل ثنائي ونعمل معا على المستوى الإقليمي وعلى مستوى العالمي".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أهمية وجود شركاء وأصدقاء مقربين مثل اليابان بالنسبة لبلاده، خاصة في الأوقات التي تسودها التحديات كالتي يمر بها العالم الآن.

وكان وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، قد استقبل اليوم الإثنين، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في العاصمة اليابانية طوكيو، وقال إنه "في إطار البيئة الإستراتيجية الجميلة المتطورة والودودة المحيطة بنا فإنه لأمر مهم أن نتمكن من عقد اجتماع قادة مجموعة الرباعية غدا هنا في طوكيو لدعم اجتماعنا الوزاري في فبراير المقبل".

وأضاف "بغض النظر عن استمرار الهجمات العسكرية الروسية على أوكرانيا، فإن اجتماع الغد هو قمة بين اليابان و الولايات المتحدة اللذين يمكنهما المشاركة في الأهمية الاستراتيجية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ فضلا عن تجديد التزامهما بالسلام والازدهار في المنطقة".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2