العراق تتفق مع شركات طيران إماراتية لاستخدام أجوائها للرحلات الذاهبة لأوروبا

العراق تتفق مع شركات طيران إماراتية لاستخدام أجوائها للرحلات الذاهبة لأوروباالطيران الاماراتى

عرب وعالم23-5-2022 | 16:29

اتفقت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية - أحد تشكيلات وزارة النقل العراقية - مع شركات طيران إماراتية يسمح باستخدام أجواء العراق للرحلات الذاهبة إلى أوروبا، موضحة تفاصيلها وأدوارها العملية التي تستثمر تقنيات متطورة.

وقال المعاون الفني لمدير عام الشركة ومدير برج المراق بة العراقي وسام سمير الأسدي - في تصريح اليوم الاثنين وفقا لوكالة الأنباء العراقية - إن مطار كربلاء الدولي الذي تجاوزت نسبة إنجازه 80% سيكون محطة ترانزيت دولية مهمة للطائرات العابرة إلى الخليج أو إلى دول أوروبا.

وأضاف أن الخدمات التي تقدمها الملاحة الجوية تبدأ من الأرض لحين مغادرة المكان المقصود، فضلًا عن إجراءات كثيرة تعمل بها لوصول الطائرة للمطار المقصود من حيث تحويل الطائرة من وحدة برج المراقبة بعد ارتفاع 3 آلاف إلى وحدة الاقتراب، وبعد الارتفاع إلى 23 ألف قدم تتحول إلى وحدة المنطقة وصولا إلى المطار المقصود وبالعكس.

ومن جانبه.. أوضح مدير إدارة الحركة الجوية العراقية علي عباس شعلان أن الاتفاق جديد مع شركات الطيران الاماراتية، مبينا أن الشركات الاماراتية كانت تستخدم الاجواء العراقية منذ أكثر من 10 سنوات من الخليج وإلى الدول الاوربية وبالعكس.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2