محافظ قنا يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع معالجة الصرف الصحي بسمهود

محافظ قنا يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع معالجة الصرف الصحي بسمهودمحافظ قنا يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع معالجة الصرف الصحي بسمهود

محافظات23-5-2022 | 19:12

أجرى محافظ قنا أشرف الداودي، جولة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية بمحطة معالجة الصرف الصحي بسمهود، التي يجرى تنفيذها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بتكلفة 300 مليون جنيه.

وأوضح محافظ قنا - في بيان - أن محطة المعالجة تقع على مساحة 150 فدانًا، وتتكون من عدد 10 أحواض (2 لا هوائي، 2 ترددي، 6 انضاج، وهي من نوع المحطات ذات المعالجة الثنائية)، مشيرًا إلى أن القدرة الاستيعابية للمحطة تبلغ 20 الف م٣ / يوم، حيث بلغت نسبة تنفيذها 62% ، وتخدم حوالي 300 ألف مواطن، ومن المقرر زيادتها مستقبلا إلى 30 ألف م٣ / يوم ، لخدمة الخطة المستقبلية لسنة 2050.

وأضاف الداودي أن المحطة سوف تستقبل تصرفات الصرف الصحي من 12 قرية من قرى شمال مركز أبوتشت، وذلك من خلال 21 محطة رفع موزعة على القرى المخدومة، مشيرًا إلى أن العمل يجرى بالتوازي في تنفيذ محطات الرفع حيث بلغت نسبة تنفيذ المحطات 40%؜، وكذلك شبكات الإنحدار وخطوط الطرد والتي تبلغ أطوالها 326 كم بنسبة تنفيذ بلغت 70%.
وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية لمحطات الرفع والشبكات تصل إلى مليار جنيه تقريبًا، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذ جميع الشبكات، و الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية بمحطات الرفع في 30 سبتمبر المقبل وذلك بالتزامن مع انتهاء الشريحة الأولى من محطة المعالجة، تمهيدًا لبدء التشغيل التجريبي للمشروع.

وعلى صعيد آخر، تفقد السكرتير العام لمحافظة قنا المهندس نبيل الطيبي، أعمال التدبيش والتبطين التي يجرى تنفيذها في ترعة الأحمدية وفروعها بمركز قنا ضمن المشروع القومي لتبطين الترع والمصارف الذي يتم تنفيذه في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف الطيبي - في بيان - أن المحافظة تستهدف تبطين 157 ترعة ومصرف بمختلف قرى المحافظة تخدم مساحة 147 ألفًا و629 فدانًا بإجمالى أطوال 558 كم بتكلفة مالية تصل إلى مليار و926 مليون جنيه ، لافتًا إلى أنه حتى الآن تم تبطين 234 كم بنسبة 42% من إجمالي المستهدف.

وأوضح أن مشروع تبطين الترع والمصارف من أفضل المشروعات القومية الهامة التي تنفذها الدولة، وذلك لما له من آثار إيجابية على خطط التنمية المستدامة، حيث يساهم المشروع في توفير كمية كبيرة جدًا من المياه المهدرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2