بتكلفة مليار جنيه .. تنفيذ ٥٦ مشروعًا في مجال الصرف الصحي بأبوتشت في قنا

بتكلفة مليار جنيه .. تنفيذ ٥٦ مشروعًا في مجال الصرف الصحي بأبوتشت في قنابتكلفة مليار جنيه .. تنفيذ ٥٦ مشروعًا في مجال الصرف الصحي بأبوتشت في قنا

محافظات23-5-2022 | 19:49

تعد محطة معالجة الصرف الصحى بقرية سمهود التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا ، واحدة من إجمالى مشروعات الصرف الصحى التى يجرى تنفيذها بقرى مركز أبوتشت شمال قنا ، ضمن مبادرة " حياة كريمة " والتي تبلغ ٥٦ مشروعا ، والتي سوف تخدم هذه المشروعات جميع قرى مركز أبوتشت ، بما يسهم فى وصول خدمات الصرف الصحى بنسبة ١٠٠٪؜ لجميع القرى المستهدفة ، وهو ما ينعكس بشكل ايجابى على نظافة البيئة وصحة المواطنين .

محطة معالجة الصرف الصحى بسمهود

تقع محطة معالجة الصرف الصحى بقرية سمهود التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا ، على مساحة ١٥٠ فدان ، وتتكون من عدد ١٠ أحواض ( ٢ لا هوائى ، ٢ ترددى ، ٦ إنضاج ، وهى من نوع المحطات ذات المعالجة الثنائية، كما أن القدرة الإستيعابية للمحطة تبلغ ٢٠ الف م٣ / يوم ، بتكلفة مالية تصل إلى ٣٠٠ مليون جنيه ، وبلغت نسبة تنفيذها ٦٢٪؜ ، وتخدم حوالى ٣٠٠ ألف مواطن ، ومن المقرر زيادتها مستقبلا إلى ٣٠ ألف م٣ / يوم ، لخدمة الخطة المستقبلية لسنة ٢٠٥٠ .

١٢ قرية و٢١ محطة رفع موزعة

تستقبل المحطة تصرفات الصرف الصحى من ١٢ قرية من قرى شمال مركز أبوتشت ، وذلك من خلال ٢١ محطة رفع موزعة على القرى المخدومة ، ويجري العمل بالتوازى فى تنفيذ محطات الرفع حيث بلغت نسبة تنفيذ المحطات ٤٠٪؜، وكذلك شبكات الانحدار وخطوط الطرد والتى تبلغ أطوالها ٣٢٦ كم بنسبة تنفيذ بلغت ٧٠٪؜ ، فضلا عن أن التكلفة الإجمالية لمحطات الرفع والشبكات تصل إلى مليار جنيه تقريبا .

٣٠ سبتمبر المقبل

من المقرر الإنتهاء من تنفيذ جميع الشبكات ، والأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية بمحطات الرفع فى ٣٠ سبتمبر المقبل ، وذلك بالتزامن مع إنتهاء الشريحة الأولى من محطة المعالجة ، تمهيدا لبدء التشغيل التجريبى للمشروع .

أضف تعليق