الهلال يقسو على الاتحاد.. ويعيد الأمل على صدارة الدورى

الهلال يقسو على الاتحاد.. ويعيد الأمل على صدارة الدورىالهلال يقسو على الاتحاد.. ويعيد الأمل على صدارة الدورى

رياضة23-5-2022 | 22:26

قلب الهلال تأخره أمام مضيفه الاتحاد، بالفوز (3-1) مساء اليوم الإثنين، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، في كلاسيكو الجولة 27 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وجاءت ثلاثية الهلال في شباك الاتحاد بواسطة ميشيل ديلجادو في الدقيقتين 42 و70 وسالم الدوسري في الدقيقة 66، بينما سجل هدف الاتحاد الوحيد رومارينيو من ركلة جزاء بالدقيقة 32.

وعاد الهلال للمنافسة على اللقب بقوة، بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر الاتحاد، قبل 3 جولات على نهاية الدوري.

الشوط الأول

دخل الاتحاد بضغط هجومي كبير منذ الدقائق الأولى بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وسط أجواء جماهيرية رائعة داخل ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وحاول لاعبو الهلال السيطرة على الكرة في محاولة لامتصاص حماس نظرائهم ب الاتحاد وإيجاد ثغرة في دفاعات الاتحاد.

قبل أن يتدخل الفار في إحدى الكرات بعدما احتسب الحكم محمد الهويش ركلة جزاء لميشيل ديلجادو بعد تدخل من العبود، ولكن بعد حديث مع غرفة الفار عدل قراره واحتسب ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 12.

وحاول الاتحاد هجوميا بشكل مستمر لتسجيل هدف أول عبر الحضور الهجومي من العبود والبيشي ورومارينيو وكورونادو وحمدالله.

وأهدر عبدالرزاق حمدالله انفراد صريح حينما اطلق تسديدة قوية ولكن الحارس المعيوف أبعدها ببراعة بالدقيقة 27.

قبل أن يحتسب الحكم محمد الهويش ركلة جزاء للاتحاد بالدقيقة 28 بعد تسديدة من كورونادو ارتطمت بيد المدافع الهلالي جانج هيون سو داخل منطقة الجزاء، وعاد للتأكد من قراره من خلال تقنية الفار وأكد قراره باحتسابها.

لينفذ البرازيلي رومارينيو نجم الاتحاد الركلة بمهارة كبيرة على يسار الحارس المعيوف بالدقيقة 32 معلنا تقدم الاتحاد بهدف على الهلال.

وكاد الاتحاد يضيف هدف ثاني بالدقيقة 39 بعدما لعب رومارينيو عرضية خطيرة تابعها البيشي على القائم القريب بتسديدة قوية ولكن ياسر الشهراني استبسل فيها وأبعدها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 42، ابعد الحارس جروهي عرضية هلالية ولكنه اصطدم بزميليه زياد الصحفي وحجازي ليسقطا أرضا، لتصل لميشيل ديلجادو محترف الهلال ويسددها مباشرة بيمناه على الطائر بالمرمى الخالي معلنا عن هدف التعادل للهلال.

وحاول الجهاز الطبي إسعاف جروهي في أرضية الملعب ولكن الإصابة كانت قوية ولم يستطع استكمال المباراة وخرج من خلال عربة نقل المصابين إلى خارج الملعب، واستبدل بشكل اضطراري للإصابة وعوضه زميله راكان النجار إلى داخل الملعب بالدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وكاد رومارينيو يضيف هدف التقدم الثاني للاتحاد ولكن المدافع جانج هيون سو أبعد كرته قبل دخولها الشباك.

وواصل المعيوف تألقه الكبير وأبعد تسديدة قوية يمينية من برونو هينريكي بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة ولا أروع من البيشي.

قبل أن يعود رومارينيو ويسجل هدفا للفريق الاتحادي بضربة رأسية ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بالدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

ورغم المحاولات الهجومية الاتحادية القوية ولكن الشوط الأول انتهى بالتعادل الإيجابي 1_1.

الشوط الثاني:

كانت البداية قوية هجوميا من الفريق الاتحادي والاتحاديين وسط استبسال دفاعي وحضور مميز للحارسين.

وكانت السرعة والحضور الهجومي بارزتين من قبل الفريقين من أجل التسجيل وبالأخص من الاتحاد، لكن الدفاع والحارسين كانوا في الموعد، ليظل التعادل 1_1 قائما.

وفي الدقيقة 59، اهدر حمدالله فرصة سانحة لتسجيل هدف ثاني بعد تمريرة طولية متقنة من كورونادو خرج فيها الحارس المعيوف بشكل خاطئ ليمر منه حمدالله ويسددها في المرمى الخالي ولكن البليهي يخرج بالوقت المناسب ويبعد الكرة قبل دخولها الشباك.

قبل أن تحمل الدقيقة 66، هدف هلالي ثاني للهلال عبر سالم الدوسري بتسديدة رائعة بيمناه على الطائر بعد تمهيد رأسي متقن من إيجالو سكنت الزاوية اليسرى للحارس، وتم اعتماد الهدف بعد حديث الحكم مع غرفة الفار.

وبعدها بأربعة دقائق، ضاعف البرازيلي ميشيل ديلجادو النتيجة للهلال بهدف ثالث بعدما وصلته تمريرة جميلة من سالم الدوسري ليستلمها ميشيل ويمر ويمهد الكرة لنفسه ويسدد بيمناه أرضية على يمين الحارس الاتحادي.

وأجرى رامون دياز مدرب الهلال تبديل بدخول محمد جحفلي وخروج عبدالله عطيف في الدقيقة 74.

ومن أجل العودة في المباراة بالدقائق المتبقية؛ زج المدرب الاتحادي كوزمين كونترا بتغييرين بدخول مهند الشنقيطي وهارون كمارا وخروج حمدان الشمراني وأندريه فيليبي بالدقيقة 78.

وكاد ميشيل يضيف هدف ثالث له ورابع للهلال بعدما مر بمهارة من العبود داخل منطقة الجزاء وحاول المرور من الحارس راكان النجار ولكن الأخير أبعدها من أمامه لضربة ركنية.

ورغم الهجومية من الطرفين وبالأخض للهلال بالدقائق المتبقية ولكن النتيجة لم تتغير، لينتهي اللقاء بفوز الهلال على الاتحاد بنتيجة 3_1.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2