صحيفة إماراتية: جولة بايدن الآسيوية تحمل مواقف متشددة تميل إلى التحدي

صحيفة إماراتية: جولة بايدن الآسيوية تحمل مواقف متشددة تميل إلى التحديجولة بايدن الآسيوية

عرب وعالم24-5-2022 | 10:44

تحدثت صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الثلاثاء، عن جولة الرئيس الأمريكي جون بايدن الآسيوية التي تعد أول جولة له لدول آسيا منذ انتخابه رئيسا، حيث أبرم في سول سلسلة اتفاقات اقتصادية وتقنية وأمنية مع كوريا الجنوبية.

وأوضحت الصحيفة، في افتتاحيتها تحت عنوان "جولة أزمات" أنه خلال جميع تصريحات الرئيس الأمريكي في كل من سول وطوكيو تحمل مواقف متشددة تميل إلى التحدي أكثر منها إلى التهدئة، بما يشي بأن أزمات دولية أخرى على الطريق قد تكون أشد ضراوة من الحرب الأوكرانية، وأكثر تهديداً للأمن والسلام العالميين، فقد أكد الالتزام بالدفاع عن كوريا الجنوبية «بنشر أسلحة استراتيجية» تشمل قاذفات صواريخ بعيدة المدى أو غواصات أو حاملات طائرات مزودة بأسلحة نووية إذا لزم الأمر،مشيرا إلى أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ «تشكل ساحة معركة رئيسية،وفي طوكيو، أعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أن الولايات المتحدة ستردّ عسكرياً إذا غزت الصين تايوان.. هذا التزام قطعناه على أنفسنا.

وأضافت أن كوريا الشمالية لم ترد على تصريحات بايدن وسط معلومات أنها تستعد لتجربة نووية جديدة، في تحدٍ للإدارة الأمريكية وحكومة كوريا الجنوبية الجديدة، فيما ردت الصين بعنف على هذه التصريحات إذ أكدت أن لا مجال للتهاون في أمور تتعلق بسيادة الصين ووحدة أراضيها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2