طرق لاستخدام المشمش في الأكل الحلو والحادق

طرق لاستخدام المشمش في الأكل الحلو والحادقمشمش

منوعات24-5-2022 | 13:41

ال مشمش هو فاكهه صيفية لذيذة، يستمتع بتناولها الكبير والصغير ويبكون لانتهاء موسمها القصير، ويحتوي ال مشمش على العديد من العناصر الغذائية، وبالتالي فهو يعتبر الفاكهة الأكثر صحة في العالم. يمكن استهلاك ال مشمش في شكل عصائر الفاكهة ويمكن تحضير مربى ال مشمش أو تحويله إلى مشمش مجفف.
ونقدم لكن وصفات الشيف هيام لكيفية استخدام المشمش في طهو الطعام.


قالت الشيف هيام أن إضافة ال مشمش في تتبيلة ال دجاج وذلك للحصول على طعم حلو ب طعم الفواكه والذي يسمى في عالم الطهي "سويت أند ساور"، مع إضافة الزنجبيل والفلفل الحار تخلق نكهة استثنائية.

كما قالت يمكنك عمل تشيز كيك بالطريقة العادية واستبدال الصوص العدي سواء بـ الفراولة أو التوت بال مشمش المكرمل مع بضع معالق سكر لزيد نكهته حلاوة بجانب ال طعم الحامض للمشمش.


كما قالت الشيف هيام يعتبر بيلاف الأرز طبق اساسي على موائد منطقة البحر الأبيض المتوسط وأوروبا الشرقية، ولكنه تم تطويره أيضًا في الغرب، وذلك بإضافة المشمش، والفاكهة الطازجة والمكسرات والأرز البري الصحي.

كما قدمت الشيف هيام وصفة كيكة ال مشمش اللذيذة من حيث أنها مصنوعة من خليط سريع التجميع ومغطى بالفواكه الطازجة ، تحتاج الكيكة إلى فواكه مطبوخة، لكن هذه الوصفة توفر لك خطوة، بالإضافة إلى ذلك تأتي نكهة الفاكهة بشكل أكثر حدة بهذه الطريقة وهي تحضير المكونات الخاصة بالكيكة الاسفنجية ومنها إضافة القليل من ال مشمش ولا بأس من استخدام ال مشمش المجفف.


وقالت الشيف هيان انه يمكنك حشو ال مشمش بالكريمة وحبوب الرمان، واستخدامها كسناكس حلو للأطفال أو في سهرة ليلية عائلية أمام التليفزيون لمشاهدة الفيلم المفضل لكم، كما يمكن استبدال حشو الكريمة بالرمان لـ حشو كريمة بالمكسرات المتاحة لديك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2