نصائح للعناية بجمالك أثناء النوم

نصائح للعناية بجمالك أثناء النومصورة موضوعية

منوعات24-5-2022 | 14:19

نشر موقع جريدة ميل أون لاين البريطانية تقريراً عن ال عناية بالبشة والجسم أثناء فترة ال نوم ، حيث يتجه الجميع للحصول على قسط من الراحة والذهاب لل نوم بعد تعب يوم عمل طويل وشاق في ليلاً، ولكن يمكن أن تنتهزى فرصة ال نوم للاهتمام بجمالكِ وال عناية بصحة ال شعر والبشرة، بشكل صحى وبسيط، ويوجد عدة نصائح يمكن اتباعها للحصول على بشرة جميلة ونضرة خلال فترة النوم، بطرق بسيطة.....

يمكن لمن تهتم ب عناية ال شعر استغلال الوقت من أجل وضع قناع لل شعر سواء كان نوع ال شعر جاف أو تالف ويجب بعد وضع القناع لل شعر أن يلف بمنشفة، أو غطاء خاص لل شعر لتجنب أن يفسد قناع ال شعر الوسادة.

الحفاظ على نظافة البشرة حيث يمكن لكي أن تسمحي لبشرتك بالتجدد خلال ساعات ال نوم ينبغي غسلها قبل ال نوم باستخدام الغسول لإزالة أي أتربة أو مكياج، وحتى تمنع البثور من الظهور على البشرة، ويجب المحافظة على ال بشرة من خلال أن تكون خالية من أي زيوت خلال الليل.

قد يكون ال نوم على إحدى الجانبين والوسادة تحتك بالوجه سببًا في أن تظهر التجاعيد، فأفضل خيار أن يكون الشخص نائمًا على الظهر، ويجب ال نوم على وسادة من الحرير او الساتان، لتقليل الاحتكاك بالوجه، مع ضرورة تغيير غطاء الوسادة كل بضعة أيام.

قد تستيقظي وتجدي أن عينيك منتفخة في الصباح، وذلك قد يكون نتيجة لتراكم السوائل، لذلك يجب رفع الرأس بعض الشيء أو وضع وسادة أخرى أثناء النوم.

يمكن وضع كريم للعين قبل ال نوم للوقاية من الهالات السوداء، والتجاعيد وتجنب انتفاخ العين، ويجب الاهتمام بذلك، بشكل دورى وروتينى.

يجب ترطيب ال بشرة بشكل روتينى للحصول على بشرة نضرة وجميلة، ويجب وضع مرطب على ال بشرة قبل ال نوم ليكسبها نعومة وحيوية، ويجب ألا يكون المرتب يتضمن مكونات تتسبب في سد المسام، ويجب الحرص على استخدام كريمات ليلية مناسبة لنوع البشرة.

يجب ألا تنسي القدمين، لأنه يجب ال عناية الكبيرة بها، من خلال وضع مرطب مثل الفازلين والجوارب القطنية.

يجب وضع بلسم للشفاه حتى تكون ناعمة، وتكون رطبة، ويمكن تقشير الشفاة، قبل النوم، عن طريق وضع سكر بنى مع زيت الزيتون، مع تدليك الشفاة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2