«The Natural History of Destruction» ينال إعجاب الجماهير فى مهرجان «كان»

«The Natural History of Destruction» ينال إعجاب الجماهير فى مهرجان «كان» فيلم The Natural History of Destruction

ثقافة وفنون24-5-2022 | 15:29

يشهد مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75، حضور صناع ال فيلم الوثائقي The Natural History of Destruction، حيث خضع كل من المنتج جونار ديديو و المخرج سيرجي لوزنيتسا و ريجينا بوتشهري لجلسة تصوير للترويج للفيلم.

ال فيلم يستند إلى كتاب للكاتب الألماني دبليو جي سيبالد، ويتناول معالجة ظاهرة الدمار الشامل للس كان المدنيين الألمان في الأدب الأوروبي بعد الحرب وقد نال ال فيلم جمهور مهرجان كان السينمائي .

و كان مهرجان كان السينمائي قد شهد عرض فيلم المخرج الإيراني علي عباسي Holy Spider أو "العنكبوت المقدس" في مهرجان كان السينمائي، وهو فيلم الذي يستند إلى قصة حقيقية لسفاح في مدينة مشهد الإيرانية.

ويدورال فيلم في ضواحي المدينة الإيرانية، حيث يقوم القاتل يدعى سعيد هاني، يؤدي دوره مهدي باجستاني، بمطاردة بائعات الهوى لقتلهن كنوع من التطهير وتلاحقه الصحفية الاستقصائية رحيمي، التي تلعب دورها زار أمير إبراهيمي، وعندما أُلقي القبض على القاتل، في عام 2001، وجد دعما لحجته بأنه كان يقضي على ما وصفه بالفساد الأخلاقي، على الرغم من إدانته وإعدامه في العام التالي، وال فيلم واحد من 21 فيلما تتنافس على جائزة السعفة الذهبية الأولى في المهرجان، وفاز عباسي بجائزة قسم "نظرة ما" في مهرجان كان عام 2018 عن فيلمه "حدود".

أضف تعليق