تعرف على عروض الأفلام اليومية بهرجان كان السينمائي

تعرف على عروض الأفلام اليومية بهرجان كان السينمائيThree Thousand Years of Longing

ثقافة وفنون24-5-2022 | 16:17

شهد مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75، خضوع صناع ال فيلم الوثائقي All That Breathes الهندي، لجلسة تصوير للترويج لل فيلم ضمن فعاليات مهرجان كان، حيث حضر من صناع ال فيلم كل من شوناك سين ومحمد سعود ونديم شاه زاد. ال فيلم يتناول قصة شقيقين يحاولا حماية طائر في ظل أوقات مضطربة في نيودلهي.

طرحت شركة MGM المنتجة التريلر الرسمي لـ فيلمها الجديد Three Thousand Years of Longing، وذلك بعد العرض الخاص بـ العمل في خلال فعاليات مهرجان كان السينمائى المقبل حاليا، في دورته الـ 75، وذلك قبل طرح العمل يوم 31 أغسطس المقبل بـ دور العرض حول العالم.

يدور فيلم Three Thousand Years of Longing حول الدكتورة أليثيا بيني (تيلدا سوينتون)، وذك أثناء حضورها مؤتمر في اسطنبول، ولكن يصادف أنها قابلت جنى (إدريس إلبا) الذي قدم لها ثلاث أمنيات مقابل حريته، ولكن هذا الأمر أدى إلى ظهور مشكلتين، وهما أولاً، شكت في أنه حقيقي وثانيًا لأنها عالمة في القصة والأساطير فهي تعرف كل الحكايات التحذيرية عن الرغبات، ولكن يدافع الجن عن قضيته من خلال سرد قصصها الخيالية عن ماضيه، وفي النهاية تتعرض للخداع وتتمنى أمنية تفاجئهما كليهما.

يقوم ببطولة فيلم Three Thousand Years of Longing كل من أدريس البا، تيلدا سوينتون، انجي تريكر، كان جولدر، هايلي جيا هيوز، نقولا معوض، عليلا براون، ميجان جيل، ديفيد كولينز، اسكا كريم، جايسون جاجو، لاتشي هولم، والعمل من إخراج المخرج العالمي جورج ميلر.

وكان مهرجان كان السينمائي قد شهد عرض فيلم المخرج الإيراني علي عباسي Holy Spider أو "العنكبوت المقدس" في مهرجان كان السينمائي، وهو فيلم الذي يستند إلى قصة حقيقية لسفاح في مدينة مشهد الإيرانية.


ويدورال فيلم في ضواحي المدينة الإيرانية، حيث يقوم القاتل يدعى سعيد هاني، يؤدي دوره مهدي باجستاني، بمطاردة بائعات الهوى لقتلهن كنوع من التطهير وتلاحقه الصحفية الاستقصائية رحيمي، التي تلعب دورها زار أمير إبراهيمي، وعندما أُلقي القبض على القاتل، في عام 2001، وجد دعما لحجته بأنه كان يقضي على ما وصفه بالفساد الأخلاقي، على الرغم من إدانته وإعدامه في العام التالي، وال فيلم واحد من 21 فيلما تتنافس على جائزة السعفة الذهبية الأولى في المهرجان، وفاز عباسي بجائزة قسم "نظرة ما" في مهرجان كان عام 2018 عن فيلمه "حدود".

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2