الرئيس الروسي: اقتصادنا سيكون منفتحا في ظل الظروف الجديدة

الرئيس الروسي: اقتصادنا سيكون منفتحا في ظل الظروف الجديدةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

اقتصاد24-5-2022 | 17:06

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الاقتصاد الروسي في ظل الظروف الجديدة سيكون منفتحا، و سنوسع التعاون مع الدول المهتمة بالتعاون متبادل المنفعة.


ووجه الرئيس الروسي الحكومة بتسريع تطوير البنية التحتية في البلاد خلال السنوات المقبلة، داعيا إلى ضرورة الحاجة في تنويع مسارات النقل بسبب رغبة بعض الدول في "الانغلاق على روسيا"، مطالبا في الوقت نفسه بالتخلص من الروتين (الإجراءات البيروقراطية) في تنفيذ مشاريع النقل وعدم مخالفة المواعيد النهائية في تنفيذ المشروعات.


وفي سياق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الثلاثاء/ عن استهداف أكثر من 800 موقع عسكري أوكراني وتدمير مخزن كبير للذخيرة المخصصة للمدافع الأمريكية في دونيتسك خلال الساعات الأخيرة.


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف إنه تم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "ميج 29" فضلا عن القضاء على أكثر من 200 قومي متطرف وتدمير معدات حربية أوكرانية.


وأضاف أن الصواريخ الجوية عالية الدقة دمرت 3 مراكز قيادة و36 موقع تجمع أفراد وآليات أوكرانية و6 مستودعات للذخيرة بما في ذلك مستودع كبير لمدافع الهاوتزر الأمريكية، فيما دمرت القوات الصاروخية والمدفعية 84 مركز قيادة و463 موقع لتجمع الأفراد والمعدات الأوكرانية.
وأشار إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت 5 مسيرات أوكرانية في بلدات تشيرنابيفكا وخيرسون في مقاطعة خاركوف واعتراض 4 قذائف لراجمة صواريخ سميرتش.


على صعيد متصل، نشرت وزارة الدفاع الروسية أعمال الترميم لمنشآت البنى التحتية التي تقوم بها وحدات سلاح الهندسة العسكري الروسي في المناطق المحررة خلال العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس.


وقامت وحدات السلاح الهندسي بترميم جسر للسكك الحديد فوق نهر فجرته القوات الأوكرانية أثناء تراجعها في المنطقة، لتنزع أجزاء الجسر المدمرة وتقوم بتركيب سكك حديدية جديدة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2