محمد صلاح على رأس المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

محمد صلاح على رأس المرشحين للفوز بالكرة الذهبيةمحمد صلاح على رأس المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

رياضة24-5-2022 | 19:06

حددت مجلة "فرانس فوتبول" يوم 17 أكتوبر المقبل موعدا للإعلان عن جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 .

ويتنافس العديد من اللاعبين على خلافة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ، في الفوز بالجائزة ومن بين المرشحين للجائزة بحسب تقارير صحفية، المصري محمد صلاح نجم ليفربول وزميله السنغالي في الفريق الإنجليزي ساديو ماني بجانب الفرنسي كريم بنزيما هداف ريال مدريد ، كما تضم قائمة المرشحين البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألماني.

وأكدت "فرانس فوتبول" اليوم الثلاثاء أنها ستكشف هوية المرشحين للجائزة في 12 أغسطس .
قدم محمد صلاح موسمًا أسطوريًا مع فريقه ليفربول بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز التي انتهت أول أمس الأحد بتتويج مانشستر سيتي باللقب بفارق نقطة واحدة من منافسه ليفربول.

وانتزع محمد صلاح جائزة هداف الدوري الإنجليزي، للمرة الثالثة في تاريخه، في آخر 4 سنوات له بالبريميرليج، مناصفة مع سون برصيد 23 هدفا لكل منهما، كما توج بجائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي برصيد 13 تمريره ساحرة من قدمه.

وسطر محمد صلاح مجموعة من الأرقام المميزة في موسمه مع فريقه ليفربول بالدوري الإنجليزي، بخلاف تتويجه بهداف المسابقة والأكثر صناعة للأهداف، فساهم صلاح في 36 هدفًا لليفربول خلال الموسم الحالي ما بين التسجيل والصناعة.

وجمع محمد صلاح بين جائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022، وأصبح بذلك ثاني لاعب في البريميرليج يجمع بين لقب الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب بعد هاري كين الموسم الماضي في الجائزة التي بدأت في موسم 2017-2018.

يعد محمد صلاح الأكثر تسديدًا على المرمى برصيد 134 تسديدة، بالإضافة إلى أنه الأكثر تسديدًا داخل المرمى برصيد 60 تسديدة، بالإضافة إلى أنه الأكثر صناعة للفرص في الدوري الإنجليزي برصيد 18 فرصة، وتوج صلاح مع ليفربول بجائزة كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وحصد محمد صلاح لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قبل النقاد الرياضيين واستطاع صلاح أيضا الوصول بليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والمقرر إقامته السبت المقبل .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2