وزيرة الخارجية الألمانية تبحث مع نظيرها الصيني الأزمة الروسية الأوكرانية

وزيرة الخارجية الألمانية تبحث مع نظيرها الصيني الأزمة الروسية الأوكرانيةوزيرة الخارجية الألمانية

اقتصاد24-5-2022 | 19:51

دار المعارف

بحثت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك مع نظيرها الصيني وانج يي، التحديات العالمية الحالية وعلى رأسها تداعيات وتطورات الأزمة الروسية الأوكرانية.


وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية كريستوفر برجر اليوم /الثلاثاء/ بأن بربوك شددت لنظيرها الصيني -خلال محادثتهما عبر تقنية الفيديو كونفرانس- على أهمية التعاون الدولي وأن يتم على أساس القواعد الأساسية للنظام الدولي التي يجب على الجميع احترامها والدفاع عنها.


ولفت إلى أن وزيرة الخارجية الألمانية أكدت الالتزام بحماية حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، موجهة النداء إلى لجميع أعضاء المجتمع الدولي لإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في حماية القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.


ونوه إلى أن بربوك، تطرقت مع نظيرها الصيني إلى التقارير والوثائق الجديدة حول انتهاكات حقوق الإنسان في شينجيانج، ودعت إلى توضيح حقيقه تلك الادعاءات بشفافية.


وشددت على أن التحدي الأكبر الذي يواجه المجتمع الدولي هو أزمة المناخ، والتي لا يمكن للجميع محاربتها بشكل فعال إلا عن طريق التعاون من أجل إبقاء العالم على مسار 1.5 درجة، مؤكدة ضرورة تحديد جميع البلدان أهدافها المناخية بشكل أكثر طموح، منبهة إلى رغبة بلادها في تكثيف تعاونها مع الصين في هذا المجال.

أضف تعليق