البحرين وإندونيسيا تؤكدان أهمية تعزيز التعاون البرلماني المشترك

البحرين وإندونيسيا تؤكدان أهمية تعزيز التعاون البرلماني المشتركالبحرين

عرب وعالم24-5-2022 | 20:12

دار المعارف

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى البحريني جمال محمد فخرو، حرص المجلس على تقوية روابطه وعلاقاته بالمجالس التشريعية المختلفة خاصة في الدول التي تربطها بمملكة البحرين علاقات تعاون؛ بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية، وتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لتشريعات متطورة ومتوائمة مع التقدم الذي يشهده العالم في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الثلاثاء/ نائب رئيس مجلس النواب الشعبي الإندونيسي نونو سامبونو والوفد المرافق له، بحضور رئيس وأعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والأمين العام للمجلس، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية.


وأعرب فخرو عن اعتزازه بمستويات التعاون التي تربط البلدين في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين، والممتدة لأكثر من أربعين عامًا، تشهد تطورًا ملحوظًا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وقطاع الصيرفة الإسلامية.


وقال إن إندونيسيا تمتلك تجربة ديمقراطية وخبرة طويلة بالمجال التشريعي، متطلعًا إلى تعزيز التعاون المشترك بين مجلسي الشورى والنواب الشعبي الإندونيسي بما يسهم في توحيد المواقف والآراء حيال القضايا المشتركة، وخاصة في المحافل الدولية.


من جهته.. أعرب نائب رئيس مجلس النواب الشعبي الإندونيسي عن تقديره للنائب الأول لرئيس مجلس الشورى، مشيدًا بدور المجلس في النهوض بالتجربة الديمقراطية في المملكة، وما حققه من إنجازات تشريعية متعددة.

أضف تعليق

الشعب يكتب مبادئ الثورة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين