الكيلو بـ 12جنيهًا.. رئيس شعبة الأرز يكشف أسباب ارتفاع الأسعار

الكيلو بـ 12جنيهًا.. رئيس شعبة الأرز يكشف أسباب ارتفاع الأسعارالأرز

TV24-5-2022 | 21:55

أحمد عبد المقصود

كشف رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، حقيقة ارتفاع سعر الأرز، مؤكدًا أنه تم الإعلان عن مناقصة لاستيراد الأرز عن شهري يوليو وأغسطس، مؤكدًا وجود الأرز في الأسواق بوفرة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك أكثر من 10 أصناف من الأرز متوافرة بالأسواق، مردفًا: « الأسعار ما ارتفعتش قوي»، لافتًا إلى أن الأرز متواجد «ومش عارف أرد عليك بخصوص ارتفاع الأسعار».

وتابع أن الأرز مزروع في جميع محافظات الوجه البحري (الشرقية - البحيرة - المنصورة - دمياط)، مؤكدًا أن هناك ضعاف نفوس استغلت ارتفاع أسعار بعض السلع المستوردة؛ وقامت برفع سعر الأرز وحجبه بعضه عن المضارب؛ وهو أيضًا سبب في ارتفاع سعره.

وأوضح أنه تم زراعة مليون و700 ألف فدان من الأرز في عام 2020، مؤكدًا أن وزير التموين وعد بعمل منظومة توفر الأرز على بطاقات التموين طوال العام، مؤكدًا أن الأرز المستورد سيصل من الخارج من أول شهر يوليو لتغطية احتياجات التموين، مشيرًا إلى انخفاض مساحة زراعة الأرز، هذا العام، إلى مليون و200 ألف فدان.

ولفت إلى وجود مراكب في البحر، تعود ملكيتها لمصدرين، تحمل على متنها حوالي 30 ألف طن أرز، عرض أصحابها بتقديم هذه المراكب لمصر في أي وقت؛ حيث يصل سعر الكيلو فيها إلى 12 جنيهًا، وهو أرز عريض الحبة، مقدمًا الاعتذار للشعب المصري عن زيادة أسعار الأرز، واعدًا بعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

أضف تعليق

الشعب يكتب مبادئ الثورة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة