الصحة: 60 مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا.. فيديو

الصحة: 60 مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا.. فيديوالصحة: 60 مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا.. فيديو

TV25-5-2022 | 21:04

محمد الدرس

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة، إن الوزارة فتحت المستشفيات التي خصصت للعزل بشكل شبه كامل، مؤكدا أن المنظومة الصحية في مصر أظهرت مرونة كبيرة في التعامل مع أزمة كورونا.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «شهدنا 5 موجات من كورونا، ونحن الآن في أحسن الأحوال، الإصابات لا تتعدى أصابع اليد، لكن هذا لا يعني التراخي أو الإهمال في التلقيح»، مشيرا إلى بدء مبادرة طرق الأبواب للتلقيح بعد شهر رمضان.

ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية أشادت بأسلوب تعامل مصر مع أزمة جائحة كورونا، موضحا أن نسبة الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح بشكل نهائي تبلغ 58% من الفئة المستهدفة، و70% بالجرعة الأولى، بإجمالي 60 مليون مواطن.

وحول ملف التأمين الصحي الشامل قال القائم بأعمال وزير الصحة «شغالين في 6 محافظات، نعمل بخطى سريعة، يتم إنشاء وتطوير أكثر من 340 مستشفى، ما يحدث يعد نقلة للمنظومة الصحية»، مردفا «نجري مئات الآلاف من العمليات ضمن التأمين الصحي الشامل في بورسعيد والأقصر وغيرها، 300 جنيه تكلفة عملية القلب المفتوح التي تبلغ تكلفتها الفعلية 700 ألف جنيه».

وأشار إلى أن وصول عدد المسجلين بالتأمين الصحي الشامل في 6 محافظات يبلغ 5 ملايين مواطن، مؤكدا أن الدولة تشجع الاستثمار الخاص في مجالات الصحة.

وتابع «القطاع الخاص ينضم لمنظومة التأمين الصحي تباعا، وبعض عمليات قوائم الانتظار أجريت في مستشفيات ضمن القطاع الخاص»، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حوافز كبيرة للاستثمار المحلي والأجنبي.

وبالنسبة لامتحانات نهاية العام الدراسي قال «العام الدراسي الحالي من أنجح الأعوام، كونه شهد عودة الحياة الجامعية لطبيعتها، سيتم عقد اجتماع يوم السبت المقبل بجامعة بنها، مطمئنين ومن المقرر ظهور نتائج الامتحانات في شهر يوليو».

أضف تعليق