رئيس صربيا: من المستحيل بالنسبة فرض عقوبات ضد روسيا حاليًا

رئيس صربيا: من المستحيل بالنسبة فرض عقوبات ضد روسيا حاليًاالرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش

عرب وعالم25-5-2022 | 22:06

دار المعارف

أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، اليوم الأربعاء، أنه من المستحيل بالنسبة لبلجراد فرض عقوبات على موسكو في الوقت الراهن، لافتًا إلى أنه لا يمكن التنبؤ بما سيحدث مستقبلًا.

وقال فوتشيتش على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في مدينة دافوس بسويسرا، عندما سُئل عما اذا كان يعتزم فرض عقوبات ضد روسيا، "الآن لا يوجد مثل هذا الاحتمال. لا أدري ماذا سيحدث في المستقبل وما الذي ستجلبه الأيام المقبلة وكيف ستبدو الأمور؟ أنا لست من أولئك الذين يعدون بشيء ثم لا يفعلونه".. ذلك بحسب ما أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، في نسختها باللغة الإنجليزية.

وكان الرئيس الصربي قد أكد سابقًا دعم بلاده لوحدة أراضي أوكرانيا، مٌوضحًا، في الوقت نفسه، أن بلجراد لن تفرض عقوبات ضد موسكو.

كما أشار إلى أن صربيا تعتبر روسيا و أوكرانيا دولتين شقيقتين، وتأسف لما آلت إليه الأمور، مٌعربًا عن استعداد حكومته لتقديم مساعدات إنسانية إلى كييف.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، وفرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مست القطاعين المالي والاقتصادي.

أضف تعليق