عمرو حسن: معدل النمو السكاني في مصر 7 أضعاف ألمانيا.. وحوكمة ملف السكان هو الحل

عمرو حسن: معدل النمو السكاني في مصر 7 أضعاف ألمانيا.. وحوكمة ملف السكان هو الحلعمرو حسن: معدل النمو السكاني في مصر 7 أضعاف ألمانيا.. وحوكمة ملف السكان هو الحل

TV25-5-2022 | 22:39

شدد الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق، على ضرورة مواجهة المشكلة السكانية، باعتبارها المفتاح لحل العديد من المشكلات.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، على قناة صدى البلد، إن مصر من المتوقع ان تكون سابع اعلي دولة في العالم تحقق زيادة السكانية في الفترة من 2018 حتى 2050، لذلك لا بديل عن النزول بمعدل النمو السكاني، معلقا "نقدر نعملها لكن نسير ببطئ، مصر حققت زيادة سكانية 7 أضعاف معدلات ألمانيا خلال 67 عاما".

وذكر الدكتور عمرو حسن، أن نسبة الزيادة السكانية التي ستحدث في مصر الفترة المقبلة، ستتخطى النسبة المتوقعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع "ما يحدث الآن في ظل الزيادة السكانية التي تشهدها مصر يعد إنجازا، ويجب تحقيق توازن ما بين معدل النمو الاقتصادي والسكاني»، مضيفا «نحن في حرب ونحتاج إلى إعلام وطني يتناول أزمة الزيادة السكانية، وخطاب ديني معاصر يشرح تنظيم الأسرة، مع مواجهة أمية السيدات، وتوعية السيدات بوسائل تنظيم الأسرة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2