وزارة العدل الألمانية تدعو لاستخدام أموال روسيا لصالح أوكرانيا

وزارة العدل الألمانية تدعو لاستخدام أموال روسيا لصالح أوكرانياماركو بوشمان

عرب وعالم26-5-2022 | 19:01

دعا وزير العدل وحماية المستهلك الألمانى، ماركو بوشمان، إلى استخدام احتياطيات روسيا من العملات الأجنبية المجمدة لإعادة إعمار أوكرانيا.
وقال بوشمان، فى مقابلة نشرت اليوم الخميس مع صحيفة "هاندلسبلات": "ستكون خطوة غير عادية، لكن الدولة الروسية تنتهك القواعد الأساسية للقانون الدولى وتسبب أيضا أضرارا جسيمة للصحة والحياة خارج أوكرانيا".
وفى الوقت نفسه انتقد وزير العدل الألمانى بشكل أكبر استخدام الأصول المجمدة لرجال الأعمال الروس، وهى مسألة تجرى مناقشتها حاليا من قبل المفوضية الأوروبية.
وأوضح بوشمان قائلا أن "هذا النوع من المصادرة يجب أن يتوافق مع أحكام القانون الأساسى والقانون الأوروبى"، مؤكدا أن الوزارة ستدرس بعناية مقترحات المفوضية الأوروبية.
وفى وقت سابق اليوم، حذر الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، الدول الغربية من مصادرة الممتلكات الروسية فى الخارج، وقال إن "سرقة ممتلكات الآخرين لا تؤدى أبدا إلى الخير".
وجاء تصريح الرئيس الروسى تعليقا على قيام الغرب بتجميد أصول للبنك المركزى الروسى تقدر بنحو 300 مليار دولار، وفقا لوزارة المالية الروسية.
وأشار بوتين، فى كلمة خلال مشاركته عبر الفيديو فى المنتدى الاقتصادى الأوراسى اليوم الخميس، إلى أن مثل هذه التصرفات تضر فى المقام الأول بمن يقوم بهذه الأعمال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2