النائب العام الفلسطينى: المقذوف الذى أصاب أبو عاقلة خارق للدروع

النائب العام الفلسطينى: المقذوف الذى أصاب أبو عاقلة خارق للدروعشيرين أبو عاقلة

عرب وعالم26-5-2022 | 20:17

قال النائب العام الفلسطينى أكرم الخطيب، إن مقذوفا خارقا للدروع كان السبب فى استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مطلع الشهر الجارى، وإن عملية الاستهداف كانت مباشرة ومتعمدة.

وأضاف الخطيب، فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس، "جندى إسرائيلى أطلق النار وأصاب شيرين أبو عاقلة بعد إطلاقه رصاصات متتالية و سبب الوفاة هو تهتك فى الدماغ جراء إصابتها بمقذوف نارى".

وأوضح أن "المقذوف النارى كان خارقا للدروع وتبين من الفحص أن العيار النارى يحمل خصائص عامة تتطابق بأنه سلاح نصف أوتوماتيكى قناص".

وتابع "ثبت لدينا بشكل قاطع أن استهداف الشهيدة أبو عاقلة والصحفيين الذين كانوا معها قد جاء بشكل مباشر ومتعمد".

وأشار إلى أن "التحقيق فى استشهاد شيرين أبو عاقلة كان فلسطينيًا بامتياز ورفضنا عرض مجرد صورة للمقذوف المستخدم فى قتلها لحرمان إسرائيل من تلفيق روايات وأكاذيب جديدة".

يذكر أنه فى 11 من الشهر الجارى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل المراسلة والصحفية، شيرين أبو عاقلة، برصاص الجيش الإسرائيلى خلال اقتحامه مخيم جنين.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية قتل مراسلة قناة "الجزيرة"، محمّلة الحكومة الإسرائيلية "المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة".

و قال رئيس الوزراء الإسرائيلى نفتالي بينيت، إن "السلطة الفلسطينية ترفض عرضا لإجراء تحقيق مشترك فى مقتل الصحفية الفلسطينية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2