رئيس بنك الاستيراد والتصدير الإفريقي يحصد لقب أفضل مصرفي إفريقي لعام 2022

رئيس بنك الاستيراد والتصدير الإفريقي يحصد لقب أفضل مصرفي إفريقي لعام 2022أفريكسم بنك

اقتصاد27-5-2022 | 22:19

حصل رئيس بنك التصدير والاستيراد الإفريقي "أفريكسم بنك" البروفيسور بنديكت أوراما على لقب أفضل مصرفي إفريقي لعام 2022 في حفل توزيع جوائز "African Banker"، الذي نظم في أكرا عاصمة دولة غانا.

وذكر بيان نشر، عبر موقع البنك، اليوم الجمعة، أن هذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها أوراما على الجائزة التي سبق أن نالها عام 2017.

وتُمنح الجائزة تقديرًا لمساهمات أوراما في دعم المعركة الإفريقية ضد فيروس (كوفيد- 19)، حيث أنفق "أفريكسم بنك" أكثر من 7 مليارات دولار أمريكي؛ لمساعدة الاقتصادات الإفريقية في معالجة الآثار الصحية والاقتصادية للوباء.. وفي صفقة تمويل تاريخية بقيمة 2 مليار دولار في عام 2021، أمن "أفريكسم بنك" شراء 400 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس "كوفيد 19"، بما أتاح وصول اللقاحات إلى 30% من سكان إفريقيا، إضافة إلى بعض دول البحر الكاريبي.

وواصل البنك دعمه الثابت لتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية (AfCFTA) من خلال مبادراته الرئيسية، بما في ذلك نظام الدفع والتسوية للبلدان الإفريقية (PAPSS)، لتسهيل التجارة عبر الحدود بالعملات الإفريقية، وتنسيق المعايير عبر 54 دولة إفريقية، وتنظيم المعرض التجاري الإفريقي في ديربان في عام 2021، وتكثيف تمويل التجارة بين البلدان الإفريقية.

من جهتها.. أشادت لجنة الاختيار بقيادة أوراما للتجارة والتنمية الاقتصادية في إفريقيا، موضحة أنه منذ توليه منصبه عمل على رقمنة وأتمتة "العمل بشكل آلي" عمليات البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد الرئيسية.

وشكلت عملية التحول هذه الاتجاه الاستراتيجي للبنك، وكانت جزءًا لا يتجزأ من رفع قيمة رأس مال البنك من 5 مليارات دولار إلى نحو 25 مليار دولار أمريكي في السنوات الخمس من عام 2016 وحتى عام 2021، كما تجاوز إجمالي إيراداته حاجز المليار دولار أمريكي منذ عام 2019.

بدوره.. علق البروفيسور بنديكت أوراما رئيس "أفريكسم بنك" قائلاً: "إنه لشرف عظيم أن أحصل على جائزة أفضل مصرفي أفريقي، فقد ظل بنك التصدير والاستيراد الإفريقي يركز على دعم إفريقيا في مواجهة تحديات غير مسبوقة".

وأضاف: "تُمنح هذه الجائزة تقديرًا للعمل الشاق الجماعي لفريقنا بأكمله في تقديم المبادرات المهمة التي أحدثت فرقًا في حياة موظفينا.. اختياري يرمز إلى مساعينا الجماعية.. وأهدي الجائزة إلى مجلس الإدارة والموظفين المجتهدين.. كما أهدي الجائزة لذكرى كل أولئك الذين لم تتمكن جهودنا من إنقاذ حياتهم بينما كافحنا الوباء".

وتُمنح جائزة "African Banker" للشخصية المؤثرة في القطاع المصرفي الإفريقي الذي أشرف، من خلال قيادة ورؤية عظيمتين، على أداء مالي قوي وقاد منظمته بنجاح إلى آفاق جديدة في الصناعة، خلال عام غير مسبوق من تحديات التضخم الناجمة عن وباء "كوفيد 19".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2