مدبولي يوقع اليوم وثيقة مبادرة الشراكة في المجال الصناعي بين الإمارات ومصر والأردن

مدبولي يوقع اليوم وثيقة مبادرة الشراكة في المجال الصناعي بين الإمارات ومصر والأردنرئيس الوزراء

مصر29-5-2022 | 06:25

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي سيوقع اليوم وثيقة مبادرة الشراكة في المجال الصناعي بين الإمارات ومصر والأردن.
وأوضح سعد، أن هذه المبادرة نموذج مبتكر لكيفية مواجهة الأزمات وهذا ما أكد عليه الشيخ محمد بن زايد، خلال لقائه ب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ونظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة، على أن الفترة المقبلة يجب أن تشهد المزيد من هذه المبادرات التي تأتي لمواجهة أزمة عالمية غير مسبوقة.
ونوه إلى أن المستثمرين الإماراتيين أشادوا بمساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات والمشروعات، مضيفا" أن كل شركة إماراتية تستثمر في مصر تتعهد بضخ المزيد من الاستثمارات فيها".. لافتا إلى أن هذه الزيادة في تمثل رسالة لأي مستثمر يرغب في الاستثمار بمصر.
وحول الرخصة الذهبية للمستثمرين، قال: "إن الرخصة الذهبية مفتوحة لكل أنواع الاستثمارات سواء عربية أو أجنبية، مبينا أنه عندما يصل حجم الاستثمارات لأكثر من 100 مليون دولار يمكن أن يحصل المستثمر على الرخصة الذهبية التي تسهل إجراءات الاستثمار، كما تتيح الدولة المزيد من التيسيرات للمستثمرين فيما يتعلق بالحصول على تراخيص الأراضي، قائلا: " والباب مفتوح أمام جميع المستثمرين في كل القطاعات والمجالات".

أضف تعليق