تقارير عمانية: آفاق التنمية المستدامة تزداد اتساعًا كلما لامس التخطيط الواقع

تقارير عمانية: آفاق التنمية المستدامة تزداد اتساعًا كلما لامس التخطيط الواقعتقارير عمانية: آفاق التنمية المستدامة تزداد اتساعًا كلما لامس التخطيط الواقع

عرب وعالم29-5-2022 | 10:11

ذكرت صحيفة "عمان" العمانية، أن الدول ترقى بالتخطيط القائم على منهجيات علمية واضحة لمتطلبات وتحديات التنمية والنمو الاقتصادي.. مؤكدة أن آفاق التنمية المستدامة تزداد اتساعًا كلما لامس التخطيط الواقع وحدد الأولويات، وتحلى بالمرونة والقدرة على التكيّف مع مختلف المتغيرات المحلية والخارجية.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الأحد، بعنوان "التخطيط الاقتصادي.. تحديد الأولويات واستغلال الموارد" - أن الخطة الخمسية العاشرة لسلطنة عمان تسعى لإنجاح مستهدفات وطموحات الرؤية المستقبلية عُمان 2040، إذ تقوم الخطة على سيناريوهات متعددة تضع في الحسبان مختلف الاحتمالات والمخاطر المتوقعة، وتتابع من كثب وبشكل متواصل ومستمر ما يشهده الاقتصاد المحلي والعالمي من متغيرات وتطورات وما يتطلبه ذلك من خطط للتحفيز وسياسات لتوجيه النمو والحفاظ عليه.

على صعيد آخر، أكدت صحيفة "البلاد" السعودية أن الاستثمار قاطرة أساسية للتنمية الشاملة، ورافعة قوية للاستدامة الاقتصادية وفرص العمل.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم بعنوان "خارطة الاستثمار" - ـن الاستثمار عادة ما يتجه إلى الابتكار في الإنتاج والخدمات .. مشيرة إلى أن هذه المعطيات تسجل حضورًا قويًا في تجربة المملكة العربية السعودية التنموية الحديثة؛ حيث تشهد خارطة الاستثمار نموًا متصلًا يعكس الثقة العالمية الكبيرة في قوة اقتصادها، وخطط تنويع مصادره، ضمن طموحات مستهدفات رؤيتها 2030.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2