وزير النقل يهنئ الرئيس السيسي بصفقة القطار الكهربائي مع سيمنز

وزير النقل يهنئ الرئيس السيسي بصفقة القطار الكهربائي مع سيمنزوزير النقل يهنئ الرئيس السيسي بصفقة القطار الكهربائي مع سيمنز

مصر29-5-2022 | 23:36

بمناسبة إبرام صفقة مشروع القطار الكهربائي، هنّأ الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، المصريين. وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شبكة "mbc مصر"،: «أبارك للمصريين وفي المقدمة الرئيس السيسي الذي بذل مجهودًا ضخمًا.. شكرا للرئيس السيسي على المجهود والحنكة في إدارة هذا الملف وخروجه للنور في هذا التوقيت الصعب جدا».

وأضاف: «العالم كله يتحدث عن كساد وركود وغلاء أسعار لكن مصر تبرم صفقة مع ألمانيا.. وهذه الصفقة هي الأولى من نوعها منذ 175 عامًا».

وتتعاون شركة Siemens Mobility الألمانية مع مصر في بناء نظام سكك حديدية كهربائي وآمن ومستدام، يتألف من قطارات إقليمية عالية السرعة وقطارات شحن وشبكة سكك حديدية جديدة بطول 2000 كيلومتر.

وتعاقدت مصر مع شركة "سيمنز" الألمانية، أمس السبت، لإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع.

بموجب الاتفاق، الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم تدشين 3 خطوط يبلغ طولها حوالي ألفي كيلومتر على مستوى مصر، حسب بيان رئاسي.

وحسب بيان لشركة سيمنز، سيربط المشروع 60 مدينة للأشخاص والبضائع في جميع أنحاء البلاد. ويشمل العقد 41 قطارًا عالي السرعة و94 مجموعة قطارات إقليمية عالية السعة، و41 قاطرة شحن.

وقالت شركة سيمنز إن الاتفاق سيتم بموجبه إنشاء سادس أكبر نظام للسكك الحديدية عالية السرعة في العالم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2