جامعة جنوب الوادي تستقبل وفدا طبيا هولنديا يزور مستشفيات قنا الجامعية

جامعة جنوب الوادي تستقبل وفدا طبيا هولنديا يزور مستشفيات قنا الجامعيةرئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي

محافظات30-5-2022 | 16:57

أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي أهمية الخدمات الطبية التي نقدمها إلى أهالي المنطقة والتي ينتظرها أهالي إقليم جنوب الصعيد من عام إلى الآخر من أجل الاستفادة من تلك الخدمات.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الاثنين/ 15 خبيرا طبيا من أعضاء الوفد الطبي الهولندي الذي يعمل ب مستشفيات قنا الجامعية خلال الفترة (27 مايو - 4 يونيو) بتخصصات جراحة القلب والصدر والقسطرة القلبية التداخلية.

وأشاد غرباوي بالدور المجتمعي الكبير بالتعاون مع الجامعة، بالإضافة لدورهم في تطوير الجانب العلمي بالأقسام الطبية المختلفة وتبادل الخبرات استمرارا لحرص ادارة الجامعة خلال الفترة الماضية على تبادل الخبرات ومد جسور التعاون مع الجامعات والمؤسسات العلمية الأوروبية.

ووجه الأقسام الطبية المختصة بضرورة التأكد من حصول المستحقين فقط على تلك الخدمات بأولوية الحالات الأكثر حاجة مرضياً لتوفير الخدمة بدلاً من رحلات البحث عن العلاج الشاقة والمكلفة.

من جهته.. أوضح الدكتور علي عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أنه من المستهدف إجراء 15 حالة جراحة قلب مفتوح، بالإضافة إلى 50 حالة قسطرة قلبية تداخلية بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأطباء الأقسام المختصة.

وأشار إلى أنه تم بالفعل إجراء 4 عمليات قلب مفتوح لزراعة الشرايين التاجية لمرضى تتراوح أعمارهم من 36 إلى 67 عاما وجميع الحالات مستقرة وتتماثل للشفاء الآن بعناية قسم جراحة القلب والصدر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2