الصحة اليونانية: الجرعة الرابعة من لقاح كوفيد قد تمثل ضرورة

الصحة اليونانية: الجرعة الرابعة من لقاح كوفيد قد تمثل ضرورةلقاح كوفيد

عرب وعالم30-5-2022 | 18:35

أعلن وزير الصحة اليوناني، ثانوس بليفريس، اليوم الإثنين، أن إعطاء جرعة رابعة من لقاح ضد فيروس كورونا، سيكون ضروريا على الأرجح، خاصة للفئات الضعيفة.

ونقلت صحيفة "ذا جريك ريبورتر"، اليونانية، عن بليفريس قوله في تصريحات تليفزيونية، إنه مع اقتراب أشهر الخريف، سيكون هناك حاجة إلى تطعيم السكان، وخاصة المعرضين للخطر والفئات الضعيفة.

وأشار أيضًا إلى قرار اتخذته جميع دول الاتحاد الأوروبي لتأجيل عمليات التسليم المخطط لها في الصيف حتى شهر سبتمبر؛ لأن شركات الأدوية تعتبر أنه "في ذلك الوقت ... سيكون لدينا لقاح أكثر فاعلية ضد أوميكرون."

وتابع بقوله: "بالتأكيد الوباء لم ينته بعد، ما يحدث في جميع أنحاء أوروبا، هو أن الوباء ينحسر ... لكن الجميع يخبرنا، وجميع العلماء هنا في اليونان وفي الخارج أننا يجب أن نكون حذرين للغاية؛ لأنه حتى في ظل هذه الظروف، وبعبارة أخرى مع متغير أوميكرون، ومع بقاء الوضع كما هو، فإننا بالتأكيد سنتعرض لضغوط في الخريف".

وكانت وزارة الصحة اليونانية قد سجلت أمس 2575 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و16 وفاة ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة منذ بدء الوباء إلى ثلاثة ملايين و445 ألفا و538 حالة والوفيات إلى 29 ألفا و803 حالات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2