محافظ الغربية: أعمال نظافة وتجميل بطنطا والمحلة

محافظ الغربية: أعمال نظافة وتجميل بطنطا والمحلةنظافة

محافظات31-5-2022 | 12:49

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جهود الوحدات المحلية في مراكز ومدن المحافظة في تجميل مداخل المدن والقرى إلى جانب تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات بشكل دوري من الطرق الرئيسية والفرعية، حيث قام عمال النظافة ( بمسح طبانات الطرق ) .

وفي ذات السياق تم رفع المخلفات بالمداخل القري والاذقة والحارات بمعدات وعمال الوحدة بالإضافة إلى ضاستمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات بجميع الاماكن

، مع استكمال أعمال التجميل بمداخل القري ودهان بالدورات السكة الحديد وإعادة زراعة أحواض التجميل أمام الوحدة المحلية إلى جانب رش المبيدات لمكافحة الناموس بشوارع القرية.

وفي سياق آخر قام عمال قسم الإنارة باستكمال أعمال صيانة وتركيب مفتاح أوتوماتيك بالعديد من المناطق إلى جانب شد أسلاك إنارة ،


في حين تم إزالة مخالفات أشغال في المهد
اضاف الدكتور طارق رحمي بأن مستمرين بمشروعات الرصف بطنطا والمحلة والخطة الإستثمارية للمحافظة والتي يتم تنفيذها بإجمالي تكلفة ٦٣٦,٢٢٦ مليون حيث بلغت نسبة تنفيذها ٩١% في ست قطاعات هي (الكهرباء، الكباري والأنفاق ، تحسين البيئة ، تدعيم الوحدات المحلية، الأمن، الإطفاء والمرور)، .

حيث تم مناقشة بنود الخطة الاستثمارية وعلى رأسها مشروعات الرصف، حيث تم مناقشة موقف إنهاء الإجراءات المالية الخاصة برصف الشوارع الجاري رصفها في مدن المحافظة الـ ٨ وذلك لسرعة نهو الخطة والتي وصلت إلى نسب نهو ٩٣% بتكلفة مالية بلغت ٣٤٣,٩٤مليون حيث يتم رصف ١٥٩ طريق وشارع بطول ٢١٠ كم في جميع أنحاء المحافظة.

كما ناقش المحافظ موقف مشروعات تحسين البيئة والتي ستساهم في القضاء على التلوث ودعم منظومة النظافة بدائرة المحافظة بالآلات والمعدات اللازمة لنقل وتجميع القمامـة وتحسين الصحة العامة للمواطنين، حيث تم مناقشة دعم الوحدات المحلية بمعدات يتم توزيعها على مراكز ومدن المحافظة في إطار سعي المحافظة لرفع كفاءة المعدات وتطوير منظومة رفع المخلفات.

بالإضافة إلى مشروعات توفير المهمات والأدوات اللازمة لإنارة الطرق والشوارع وزرع أعمدة كهربائية جديدة على الطرق المحرومة والتي وصلت نسبة الإنجاز بها إلى ٩٧% ، في حين وصلت نسبة إنجاز مشروعات الأمن والإطفــاء والمرور إلى ٨٢% .

وأشاد المحافظ بانتهاء موقف تدعيم احتياجات الوحدات المحلية والتي تم إنجازها بالكامل بنسبة ١٠٠% كما ناقش موقف مشروعات قطاع الكباري والأنفاق والتي تم تنفيذها بتكلفة ١٥ مليون ووصلت نسبة التنفيذ إلى ٦٠%

و تم مناقشة خطة الرصف في حي أول وثان المحلة وحي أول وثان طنطا و الشوارع التي ستيم رصفها وتحديد موعد لوضع طبقة الأسفلت بالشوارع التي تم تمهيدها خلال الفترة السابقة.

أضف تعليق