أرنولد عن لقاء الإمارات: كلما كان التحدي أكبر زادت المكافأة

أرنولد عن لقاء الإمارات: كلما كان التحدي أكبر زادت المكافأةأرنولد عن لقاء الإمارات: كلما كان التحدي أكبر زادت المكافأة

رياضة31-5-2022 | 22:54

أكد جراهام أرنولد مدرب المنتخب الأسترالي ثقته في قدرات لاعبيه على تجاوز منتخب الإمارات عندما يلتقيان يوم 7 يونيو المقبل، في الملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

وقال أرنولد لموقع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء "كانت رحلتنا في بلوغ الملحق الآسيوي صعبة هذا العام، لكن كلما كان التحدي أكبر زادت المكافأة".

وأضاف "موقفنا الحالي يذكرني تمامًا بما حدث معنا في عامي 2017 و2005، ولدي إيمان كامل بأن أولادنا سيخرجون من خلال نظام المباريات الفاصلة، ويضمنون لأستراليا مكانا في كأس العالم المقبلة".

وتابع "لقد استثمر اللاعبون والمدربون العاملون مع المنتخب، وعائلاتهم وأنصارنا الكثير من الوقت والعاطفة والالتزام في حملة التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، لذا سنمنح 100% من جهدنا خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وزاد "هدفنا ضمان أن الجهود والتضحيات التي بذلها الكثير من الناس خلال السنوات الثلاث الماضية، سيتم مكافأتها بأفضل طريقة ممكنة، واخترنا قائمة كبيرة للملحق الآسيوي لعدة أسباب".

وأردف "العديد من لاعبينا كانوا في حالة جيدة مع أنديتهم خلال الأشهر الأخيرة، ومع استعداد العديد منهم لدخول مباراة الإمارات ببطاقات صفراء، احتجنا إلى التأكد من أن لدينا تغطية في كل مركز لضمان ألا نتعرض للضرر في أي وقت".

واختتم قائلا "في العام الـ 100 لمنتخبنا، لن يكون هناك طريقة أفضل لهذه المجموعة من اللاعبين لتكريم أولئك الذين سبقوهم، بكتابة فصل آخر تاريخي في التأهل ل كأس العالم 2022".

وكان أرنولد قد اختار 29 لاعبا لتمثيل المنتخب الأسترالي في مواجهته أمام المنتخب الإماراتي في الملحق الآسيوي، لكن قبلها سيخوض مواجهة ودية أمام المنتخب الأردني في طريق رحلته إلى الدوحة، حيث سيواجه الأبيض.

ويجب أن تهزم أستراليا منتخب الإمارات في 7 يونيو المقبل، على ستاد أحمد بن علي، أحد ملاعب كأس العالم في قطر 2022، للتأهل للقاء بيرو في الملحق العالمي يوم 13 من الشهر نفسه، على الملعب ذاته.

ويضمن الفائز من الملحق الآسيوي وبيرو مكانًا في المجموعة الرابعة ل كأس العالم 2022 التي تضم فرنسا والدنمارك وتونس.

وتنطلق كأس العالم "قطر 2022" في 21 نوفمبر ويستمر حتى 18 ديسمبر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2