وكيل حقوق عين شمس: «متمضيش على شيكات علشان متتسجنش.. اضمن قرضك بعقار»

وكيل حقوق عين شمس: «متمضيش على شيكات علشان متتسجنش.. اضمن قرضك بعقار»وكيل حقوق عين شمس: متمضيش على شيكات علشان متتسجنش.. أضمن قرضك بعقار

اقتصاد1-6-2022 | 02:12

قال الدكتور إيهاب يسر، وكيل كلية حقوق عين شمس، إن ظاهرة المستريح باتت أحدى الظواهر المنتشره في مختلف محافظات الجمهورية سعيا من بعض المواطنين في بحثهم نحو الثراء السريع، ومع تعرض هولاء المواطنين إلى حالات كبيرة من النصب تم إقرار قانون جنح رقم 146 لسنة 1988، ويقضي بالحكم على النصابيين بالسجن فترة تتراوح ما بين 3 سنوات وحتى 15 عام من السجن، وغرامة ألف جنيه، مع إلزامه برد الأموال لأصحابها.

وأضاف «يسر»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أنه ومع عودة ظاهرة المستريح للواجه مرة أخرى رأي المشرع المصري ضرورة إجرءا تعديلات على القانون القديم والذي خرج للنور للمرة الأولي في عام 1988 ليساهم في تغليظ العقوبة على هؤلاء النصابين، وتحويل تلك القضايا من جنحة إلى جناية.

ونصح الأشخاص الرغبين في الحصول على قرض من البنوك أو شركات التمويل المسجلة ب الرقابة المالية ضرورة حصول القرض بضمان عقاري لديك، «متمضيش على شيكات علشان متتسجنش وحياتك تتدمر، أضمن أي عقار عندك، وفي حال لم تستطع رد القرض فتقوم الجهة المعنية ببيع الشقة والحصول على أموالها وإعاده الباقي للفرد».

أضف تعليق