أول اجتماع للرئيس الأمريكي مع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لمواجه التضخم

أول اجتماع للرئيس الأمريكي مع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لمواجه التضخماول اجتماع للرئيس الامريكي مع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لمواجه التضخم

اقتصاد1-6-2022 | 05:52

اجتمع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول مساء امس الثلاثاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لمناقشة تضخم تاريخي يستنزف القدرة الشرائية للأمريكيين، وأكد لرئيس البنك المركزي أنه سيكون لديه الحرية للعمل بمعزل عن التدخل السياسي.

وأكد بريان ديسي مدير المجلس الاقتصادي الوطني ب البيت الأبيض بعد الاجتماع ان الرئيس الامريكي جو بايدن أكد لرئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول أثناء الاجتماع أنه دأب على التأكيد، بما في ذلك اليوم، على أنه يحترم استقلال مجلس الاحتياطي". ووصف ديسي الاجتماع بأنه كان "بناء جدا" وفقا لرويترز.

والجدير بالذكر ان اجتماع الرئيس جو بايدن و جيروم باول وهو الأول منذ أن صادق مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت سابق هذا الشهر على بقاء باول في منصبه لفترة ثانية. ويأتي بينما يسعى بايدن لخفض تكاليف البنزين والغذاء والسلع الاستهلاكية التي أرسلت التضخم إلى أعلى مستوياته في 40 عاما.

وفي تعليقات مقتضبة قبيل الاجتماع، قال بايدن إنه يجتمع مع باول ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين "لمناقشة أهم أولوياتي.. وهي معالجة التضخم."

وأضاف أن خطته للتعامل مع التضخم "تبدأ باقتراح بسيط: احترام مجلس الاحتياطي الاتحادي.. احترام استقلال مجلس الاحتياطي الاتحادي، وهو ما فعلته وما سأواصل عمله."

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2