مواجهة نارية بين إيطاليا والأرجنتين لحصد لقب كأس الأبطال

مواجهة نارية بين إيطاليا والأرجنتين لحصد لقب كأس الأبطال منتخب الأرجنتين

رياضة1-6-2022 | 11:50

يشهد ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن ، مواجهة نارية بين منتخب إيطاليا، الفائز ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، ضد نظيره منتخب الأرجنتين بطل كوبا أمريكا، للمنافسة على حصد لقب كأس الأبطال "كونميبول–يويفا "، وذلك في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأربعاء.

وتوج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" للمرة الـ15 في تاريخه، في يوليو الماضي بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، على ملعب "ماركانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.

فيما فاز منتخب إيطاليا بلقب أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الإنجليزى بركلات الترجيح 3-2 عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الاضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

ويسدل جورجيو كيليني مدافع منتخب إيطاليا، الستار على مسيرته الدولية مع منتخب إيطاليا عندما يواجه الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية في كأس فيناليسيما (النسخة الثالثة من كأس الأبطال كونميبول–يويفا).

وتأتي هذه المواجهة كجزء من مذكرة تفاهم متجددة بين "يويفا" ونظيره اتحاد أميركا الجنوبية للعبة (كونميبول) حتى عام 2028، والتي ستشهد إقامة نسختين أخريين، بالإضافة إلى مباراة العام المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن في ديسمبر الماضي، إقامة بطولة جديدة، بالتشارك مع اتحاد أمريكا الجنوبية، تحمل اسم "فيناليسما".. وتجمع البطولة بين بطلي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا، ومن ثم ستشهد النسخة الأولى منها مواجهة بين منتخبي إيطاليا، بطل يورو 2020، ومنتخب الأرجنتين، بطل كوبا أمريكا 2021.

واختار ليونيل سكالونى، المدير الفني ل منتخب الأرجنتين ، القائمة النهائية التي سيخوض بها مواجهة السوبر أمام منتخب إيطاليا، حيث جاء النجم ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي على رأس قائمة المنتخب الأرجنتيني لمواجهة السوبر ضد نظيره الإيطالي، بجانب باولو ديبالا نجم يوفنتوس ولاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان.

وضمت قائمة الأرجنتين في حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز، أرمانى، موسو ورولي، وفي خط الدفاع: مونتيل، مولينا، فويث، بيزيلا، بيريز، روميرو، أوتاميندى، ليساندرو مارتينيز، ماركو سينسي، تاليجافيكو وأكونا.

كما ضمت في خط الوسط: رودريجيز، ماكلستير، دى بول، بالاسيوس، لو سيلسو، جوميز ودى ماريا، أما في خط الهجوم: ديبالا، ميسي، لاوتارو مارتينيز، ألفاريز، خواكين كوريا، جونزاليس وانخيل كوريا.

في المقابل، أعلن روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، حيث ضمت في حراسة المرمى: كراجنو، دوناروما، جوليني، ميريت، (بالإضافة إلى سيريجو ، المصاب)، وفي خط الدفاع: " دي لورنزو، فلورنزي، لازاري؛ أتشربي، باستوني، بونوتشي، كيليني؛ ايمرسون، سبينازولا".

كما ضمت في خط الوسط باريلا، كريستانتي، فراتيسي، جورجينيو، لوكاتيلي، بيسينا، تونالي، فيراتي، وفي خط الهجوم: "بيلوتي، برنارديسكي، جونونتو، إنسيني، بيليجريني، بوليتانو، راسبادوري، سكاماكا".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2