ليندا بلخيرية تترأس ملتقى القاهرة السينمائى الـ44

ليندا بلخيرية تترأس ملتقى القاهرة السينمائى الـ44ليندا بلخيرية

ثقافة وفنون1-6-2022 | 12:27

أعلن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فتح باب التقديم لمشروعات الأفلام العربية فى النسخة التاسعة من ملتقى القاهرة السينمائى، وهو سوق الإنتاج المشترك التابع للمهرجان، والمقرر إقامته ضمن فعاليات الدورة الـ44 التى ستنطلق فى الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، فيما تم اختيار ليندا بلخيرية، مديرة للملتقى فى دورته الجديدة.

من جانبه، أعرب الفنان حسين فهمى، رئيس المهرجان، عن تطلعه لاستقبال مشاريع أفلام جديدة ضمن ملتقى القاهرة السينمائى، الذى كان على مدار النسخ السابقة مصدرا لانطلاق أسماء جديدة فى مجال السينما العربية والعالمية، وساهم فى دعم الكثيرين من صانعى الأفلام الموهوبين، لافتا إلى أنه بصفته رئيسا للمهرجان وبكونه فنانا عربيا يؤمن بأن ازدهار وتطور الصناعة فى المنطقة هو أمر مرهون باستمرار تقديم الدعم للمواهب المثمرة المتجددة.

من ناحية أخرى، قال المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، إن اختيار ليندا بلخيرية، ضمن الفريق جاء بناء على تمتعها بخبرة واسعة اكتسبتها بفضل مشاركتها كمبرمجة فى العديد من المهرجانات، مؤكدا أنه يثق فى أن التعاون معها سيؤتى ثماره وسيشكل فارقا إيجابيا فى النسخة المنتظرة من الملتقى.

يشار إلى أن ليندا بلخيرية، مبرمجة مهرجانات ومديرة منصة قرطاج للمحترفين، عملت كمستشار فى العديد من مشاريع لجان التحكيم فى المهرجانات الدولية، فيما انضمت إلى فريق مهرجان أيام قرطاج السينمائية عام 2016.

أضف تعليق