وزير الخارجية التونسي يبدأ زيارة لليابان لدعم الشراكة الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون

وزير الخارجية التونسي يبدأ زيارة لليابان لدعم الشراكة الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاونعثمان الجرندي

عرب وعالم1-6-2022 | 17:40

يبدأ وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، غدا الخميس زيارة عمل إلى اليابان تستمر لمدة يومين، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين ودعم الشراكة الاقتصادية وتشجيع رجال الأعمال في تونس واليابان على استكشاف فرص جديدة للتعاون.

وذكر بيان صادر عن الخارجية التونسية أن هذه الزيارة ستشكل فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية التونسية اليابانية مع نظيره الياباني، والسبل الكفيلة بتطويرها إلى أفضل المراتب من خلال استكشاف أفق جديدة للتعاون الثنائي تشمل قطاعات البحث العلمي والتكنولوجي والطاقات المتجددة.

كما يستعرض وزير الخارجية التونسى احتضان تونس للدورة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في أفريقيا TICAD8، يومي 27 و 28 أغسطس المقبل، ومناقشة آخر الاستعدادات لتوفير أفضل ظروف النجاح لهذا الاستحقاق الهام الذي سيكون بوابة جديدة للتعاون الإفريقي الياباني وتعزيز الشراكات الثنائية والإقليمية في مختلف المجالات.

كذلك سيتولى الوزير التونسي تسليم رسالة الدعوة الموجّهة إلى الوزير الأول الياباني من قبل رئيس الجمهوريّة التونسي قيس سعيد للقيام بزيارة ثنائيّة إلى تونس بمناسبة انعقاد القمّة، كما ستكون هذه الزيارة فرصة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حول القضايا الدّولية والإقليمية، تعزيزا لسنة التشاور والتنسيق بين البلدين على المستوى الثنائي ومتعدّد الأطراف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2