الحكومة توافق على إعفاء بعض مهرجانات الصيف من ضريبة الملاهى

الحكومة توافق على إعفاء بعض مهرجانات الصيف من ضريبة الملاهىالموسيقى العربية

ثقافة وفنون1-6-2022 | 20:12

وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه الأسبوعى اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على إعفاء كل من المهرجان الصيفى، وأوبرا عايدة، ومهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء، ومهرجان الموسيقى العربية، والمزمع إقامتها خلال عام 2022، من ضريبة الملاهى، فى إطار تنفيذ برنامج الحكومة من أجل نشر الفنون الرفيعة والارتقاء بالذوق العام والوصول بالمنتج الثقافى والفنى لمختلف المواطنين.

كما وافق المجلس على الحوافز المطلوبة للبدء فى تنفيذ مشروع إضافى من جانب تحالف (انجى - تويوتا - أوراسكوم) لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح، بنظام BOO، بقدرة 500 ميجاوات بمنطقة خليج السويس، ضمن خطة الدولة للتوسع فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

واعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية، المنعقدة بتاريخ 23 مايو 2022، بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات، أو زيادة أوامر الإسناد، لعدد 78 مشروعا، لوزارات الإسكان، والنقل، ومحافظة البحيرة، لاستكمال الأعمال من أجل الاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها، بحيث تكون الجهات الطالبة مسئولة عن مناسبة الأسعار.

واعتمد أيضا مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، بجلستها رقم 88 المنعقدة بتاريخ 23 مايو 2022، وذلك بشأن 37 موضوعا، فى إطار جهود تهيئة المناخ المحفز لدفع الاستثمار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2