خالد أبو بكر: أزمة أوكرانيا «مطولة شوية».. وحدوث حرب عالمية «قضاء وقدر»

خالد أبو بكر: أزمة أوكرانيا «مطولة شوية».. وحدوث حرب عالمية «قضاء وقدر»خالد أبو بكر: أزمة أوكرانيا مطولة شوية .. وحدوث حرب عالمية قضاء وقدر

TV1-6-2022 | 21:12

توقع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، مستشار رئيس هيئة قناة السويس للشؤون القانونية والعلاقات الدولية، أن تستمر أزمة روسيا و أوكرانيا لفترة أطول، مشيرًا إلى أن العالم يشهد بوارد اندلاع حرب بين روسيا والدول الأوروبية، في ظل انخفاض احتمالات سياسية لانفراج الأزمة قريبًا.

وقال خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "TEN"، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، إن :"أزمة أوكرانيا مطولة شوية، وكما قال الرئيس السيسي، متبيعوش الوهم للناس، ويجب التنويه أن المسؤول في مصر ليس شخصًا اخترع فيسبوك ووصلت أرباحه إلى 80 مليار دولار، ولما ورث البلد مورثهاش سويسرا".

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يجري مفاوضات مع رؤساء الشركات الأجنبية لتنفيذ المشروعات في مصر كالقطار السريع ومحطات الكهرباء، يكون فيها السداد على مدد طويلة؛ لتخفيف العبء عن الدولة.

وأضاف "أبو بكر"، أن حدوث حرب عالمية "قضاء وقدر، ولا توجد بوادر سياسية أن الأزمة في طريقها للانفراج إطلاقًا، فهناك استقطاب شديد بين روسيا والولايات المتحدة وأوروبا، والصين لن تسكت وستدخل في المعادلة فهي كيان كبير يصعب تخطيه".

وأوضح أن السياسة الخارجية المصرية ستعود بالنفع على الاقتصاد، رغم الأزمة العالمية، بسبب وجودها على الحياد مع دول أوروبا و روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، مستشهدًا بمقولة: "ليس في الإمكان أبدع مما كان" لوصف تعامل الحكومة مع الوضع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2