الأردن يتعادل مع العراق في كأس آسيا تحت 23 عاما

الأردن يتعادل مع العراق في كأس آسيا تحت 23 عاماالأردن يتعادل مع العراق في كأس آسيا تحت 23 عاما

رياضة1-6-2022 | 21:43

فرض التعادل 1-1 نفسه على لقاء الأردن و العراق الذي أقيم مساء الأربعاء على الملعب المركزي في مدينة كارشي الأوزبكية ضمن المجموعة الثانية لنهائيات كآس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم.

وتقدم الأردن بهدف السبق في الدقيقة 56 عبر رأسية محمد أبو رزق "بوجبا"، قبل أن يحرز العراق هدف التعادل في الدقيقة 69 عن طريق وكاع رمضان ليبدأ كل منتخب المنافسات بنقطة في رصيده.

اندفع منتخب الأردن مبكرا للمواقع الهجومية أملا في تسجيل هدف مبكر يعزز من حظوظه في حسم نقاط المباراة.

وفرض الأردن سيطرته على منطقة العمليات معولا على إبراهيم سعادة وصياحين والشناينة وعمر هاني مما فرض على منتخب العراق التراجع وتأمين مواقعه الدفاعية بكثافة عددية.

وكاد الأردن يأتي بهدف السبق مبكرا بعد هجمة منسقة اخترق على أثرها أبو طه من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية مرت من فوق المرمى.

وبدأ منتخب العراق مع مضي الوقت يتحرر للمواقع الهجومية، معتمدا على مؤمن وحسن عبد الكريم ومنتظر محمد حيث كانت مهمتهم نقل الكرات بسرعة باتجاه المهاجمين هيران ووكاع.

وتألق حارس مرمى منتخب العراق حسن أحمد عندما تصدى لتسديدة أمين الشناينة.

وواصل منتخب الأردن إهدار الفرص، حيث سدد إبراهيم سعادة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ردّها حارس العراق حسن أحمد أمام المتحفز محمد أبو رزق "بوجبا" فأطاح بها الأخير فوق المرمى.

وعلى عكس المجريات حصل منتخب العراق على ضربة جزاء، لكن حكم المباراة تراجع عن القرار بعد العودة لتقنية الفار، لوجود خطأ سبق الحالة على أحد لاعبي أسود الرافدين.

تقدم أردني وتعديل عراقي

ومع مطلع الشوط الثاني، أنذر منتخب الأردن مرمى العراق بكرة خطرة من خلال تسديدة قوية أطلقها خالد صياحين مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 56 توج الأردن أفضليته بهدف السبق من ضربة ركنية وجدت محمد أبو زريق "بوجبا" الذي دكها برأسه على يسار حسن أحمد.

واستفز الهدف منتخب العراق الذي بحث عن التعديل سريعا، وارتقى وكاع رمضان لكرة عرضية برأسه مرت بجوار القائم الأيسر لعبد الله الفاخوري.

وتمكن العراق من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 69 عن طريق وكاع رمضان الذي تسلم كرة عميقة مستغلا الثغرة الدفاعية وخروج الحارس الخاطئ عن مرماه، فسدد بإتقان داخل المرمى.

وحاول الأردن تنشيط قدراته الهجومية بحثا عن التسجيل، فمضت رأسية البديل أبو الجزر من فوق المرمى.

ولم يحسن منتخب الأردن استثمار صحوته الهجومية في الدقائق الأخيرة، ليخرج في النهاية متعادلا بنتيجة 1-1.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2