الإيسيسكو تنظم ندوات ولقاءات بجناحها في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

الإيسيسكو تنظم ندوات ولقاءات بجناحها في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباطمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة

عرب وعالم2-6-2022 | 19:02

تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم وال ثقافة (إيسيسكو) في الدورة 27 للمعرض الدولي للكتاب والنشر بالمغرب، والذي يقام هذا العام في الرباط، خلال الفترة من 2 إلى 12 يونيو الجاري، في إطار الاحتفاء بالمدينة عاصمة لل ثقافة في العالم الإسلامي 2022، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، ضمن برنامج الإيسيسكو لعواصم الثقافة.

ويضم جناح الإيسيسكو عددا كبيرا من الكتب والدراسات، التي أصدرتها المنظمة في مجالات اختصاصها بالتربية والعلوم وال ثقافة والإعلام والتواصل والعلوم الإنسانية، بالإضافة إلى المنشورات والمطويات التي تُعرف بأهم مبادرات وبرامج ومشاريع الإيسيسكو، كما ستتاح لزائري الجناح إمكانية تحميل هذه الإصدارات إلكترونيا بالمجان.

كما سيتم عرض مجموعة من الفيديوهات التي أنتجتها المنظمة، وتتضمن التعريف بمجالات عمل الإيسيسكو، وتوثيق ما تنفذه من مبادرات وبرامج وما حققته من إنجازات، ودورات تدريبية في مجالات عمل المنظمة.

وسيشهد جناح الإيسيسكو عقد ندوات ولقاءات فكرية، يتحدث فيها عدد من مديري القطاعات والإدارات والمراكز بالمنظمة، ويقدم مجموعة من الخبراء عروضا حول برامج ومشاريع الإيسيسكو ورؤيتها واستراتيجية عملها.

ويتضمن برنامج جناح الإيسيسكو اليومي في المعرض توزيع عدد من الجوائز، منها جائزة يجري السحب عليها يوميا ويتم منحها لفائز من زوار الجناح كل يوم، وجائزة يومية أيضا لفائز من بين المشاركين في المسابقة، التي أطلقتها الإيسيسكو لتصوير ونشر فيديو قصير حول أحد معالم مدينة الرباط ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم منح دروع تكريمية للمشاركين بأفضل 3 فيديوهات.

ويضم الجناح قسما مخصصا للأطفال للقيام بأنشطة ثقافية وفنية من رسم وتلوين، وتعريف بأزياء الأطفال في دول العالم الإسلامي المختلفة.

أضف تعليق