بعد الإساءة لها.. أول تحرك قانوني لأسرة أم كلثوم

بعد الإساءة لها.. أول تحرك قانوني لأسرة أم كلثومأم كلثوم

ثقافة وفنون4-6-2022 | 08:51

أعلنت السيدة جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة كوكب الشرق أم كلثوم، تفويض أحد المستشارين القانونيين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أحد الكتاب بعد التصريحات المسيئة التي أدلى بها في حق رمز من رموز الفن المصري والعربي.

وقالت السيدة جيهان الدسوقي إنهم تواصلوا الخميس الماضي مع أحد المحامين للبدء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم بلاغ رسمي ضد من أساء إلى كوكب الشرق؛ لأنه لم يسئ لها فقط بل أساء لتاريخها الفنى الكبير.

يأتى ذلك عقب حالة من الغضب الشديد التي انتابت أسرة كوكب الشرق بسبب تصريحات الكاتب التي أثارت الجدل فى الوسط الفني والإعلامي خلال الساعات القليلة الماضية، نظرا لمكانة وعراقة تاريخ أم كلثوم في مصر والعالم العربي.

من جانبه، قال المستشار القانوني المكلف برفع الدعوى القضائية إن الكاتب متهم بخدش الأعراض والعرض بسمعة وتاريخ كوكب الشرق بشكل مسيء، وأن العقوبة المقررة فى هذا الأمر قد تصل إلى الحبس 3 سنوات.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد استنكرت تصريحات الكاتب من خلال بيان صحفى لها، أكدت فيه أنها ترفض التطاول على رموز مصر الفنية، بأى شكل موضحة أنها كانت توحد الأمة العربية فى حفلاتها الغنائية، ولا يمكن أن ينسى الجميع مواقفها الوطنية، بينما قررت جمعية الملحنين والمؤلفين، التقدم ببلاغ رسمي ضد الكاتب المذكور، بتهمة إهانة كوكب الشرق.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2