تنطلق فعالياته 26 يونيو الجاري.. تعرف علي أهم 7 معلومات عن مهرجان المانجو بأسوان

تنطلق فعالياته 26 يونيو الجاري.. تعرف علي أهم 7 معلومات عن مهرجان المانجو بأسوانمهرجان المانجو

محافظات4-6-2022 | 20:58

أعلنت محافظة أسوان ، عن انطلاق فعاليات مهرجان أسوان للمانجو 2022 ، في الفترة من ٢٦ يونيو الجارى وحتي 1 يوليو القادم حيث يتم تنظيم المهرجان بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة ، وتسعى محافظة أسوان من خلاله لاستثمار ثرواتها الطبيعية ومنتجاتها الزراعية وتسويقها اقتصاديا .

تستعرض بوابة " دار المعارف الإخبارية " خلال السطور التالية أهم 7 معلومات عن مهرجان أسوان للمانجو 2022 .

- يشهد المهرجان العديد من التنسيقات منها عرض الأصناف غير المعروفة للمانجو وطرحها على كبار التجار والمصنعين والمستثمرين والمصدرين .


- يخصص المهرجان أجنحة لكافة المزارعين وتجار المانجو بجميع مراكز ومدن المحافظة لعرض منتجاتهم من المانجو بمختلف أنواعها وأصنافها .

- حقق المهرجان الأول للمانجو نجاحاً كبيراً في التسويق لمانجو أسوان بأصنافها المتعددة والتي بلغت ٤٥ صنف معظمها يسبق حصادها في أي محافظة أخرى بسبب ارتفاع درجات الحرارة .


- يهدف المهرجان إلى تبني مشروع قومي لزيادة المساحة المنزرعة بالمانجو في أسوان لتصل إلى ٧٠ ألف فدان يحقق إنتاجا يصل إلى ٦٠٠ ألف طن سنوياً ويحقق الوصول إلى 50 مليون شجرة مانجو بأسوان .


- يطرح من فعاليات المهرجان أنواع من شتلات لأصناف مانجو خاصة مستهدفة بالتصدير .


- تهدف محافظة أسوان من خلال إقامة مهرجان المانجو السنوي إلى تحقيق هدف استراتيجي يتمثل في إقامة مدينة لوجستية للمانجو تتولى خدمات الفرز والتعبئة والتغليف والتخزين والتبريد والتسخين .


- تسعى محافظة أسوان من خلال مهرجان المانجو إلى إقامة وحدات مركزات لرفع القيمة المضافة من الأصناف الأقل جودة بحيث تخلق سلسلة متكاملة من الإنتاج إلى التصدير للمانجو .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2