وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط يتابعان استعدادات شواطئ رأس البر لموسم الصيف

وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط يتابعان استعدادات شواطئ رأس البر لموسم الصيفوزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط يتابعان استعدادات شواطئ رأس البر لموسم الصيف

مصر6-6-2022 | 18:16

وجه وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، بتوفير كافة الخدمات التي يطلبها رواد الشاطئ ب مدينة رأس البر خلال موسم الصيف بهدف توفير سبل الراحة للمواطنين المترددين علي المدينة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ومحافظ دمياط منال عوض، لمدينة رأس البر، لمتابعة حجم التجهيزات الجديدة بالشاطئ الذى يصل طوله 3600 متر لتوفير كافة الخدمات لرواد المدينة التي تستقبل الآلاف من المواطنين بشكل يومي خلال شهور الصيف.

وتم استعراض تلك التجهيزات التي تتضمن 32 برجا إنقاذ و4 موتوسيكلات مائية وشاطئ و6 مراكب مزودة بمحركات ومركب تدخل سريع إلى جانب 5 خيم لتجميع الأطفال التائهين و4 نقاط للإسعاف، بالإضافة إلى العناصر البشرية بقوة 100 منقذ و 8 قادة للمعدات و10 عاملين بجهاز الإشراف والإداريين.

كما تابع وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط آلية وخطة العمل بمنظومة إدارة الشاطئ وكيفية التعامل مع الحالات التي يتم إنقاذها، حيث أشاد شعراوي بالإدارة الجيدة للمنظومة وتغطيتها بكافة الاحتياجات لاستقبال رواد المدينة وتوفير شاطئ آمن.

من جانبها أشارت محافظ دمياط إلى أنه قبل بداية موسم شم النسيم والصيف كل عام يتم إطلاق خطة لتجهيز المدينة بكافة الاستعدادات بجميع النواحي، حيث ينال الشاطئ حجما كبيرا من الدعم للحد من حالات الغرق و تسليم الأطفال التائهين إلى ذويهم، الأمر الذي أسهم في تحقيق ذلك خلال السنوات الاخيرة ، إلى جانب توفير كافة الخدمات.

أضف تعليق