ضبط 15 طنًا من المواد الخام المستخدمة في تصنيع المضادات الحيوية قبل تهريبها للبلاد

ضبط 15 طنًا من المواد الخام المستخدمة في تصنيع المضادات الحيوية قبل تهريبها للبلادالداخلية

حوادث وقضايا6-6-2022 | 18:18

تمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري بقطاع أمن المنافذ من ضبط حاوية بداخلها كمية كبيرة من المواد الخام المستخدمة في تصنيع أدوية المضادات الحيوية المحظور استيرادها، وبلغت الرسوم الجمركية المستحقة عليها 11 مليون جنيه.

وكانت تحريات الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري قد أكدت قيام إحدى الشركات الكائنة بمحافظة القاهرة، المملوكة لشخص محددة هويته، باستيراد رسالة من إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحري، مشمولها سكر غذائي، داخل حاويتين بوزن 40 طنًا، لكنهما تحويان ضمن مشمولهما مواد خام لتصنيع أدوية المضادات الحيوية، دون الحصول على موافقة الجهات المعنية، بقصد تهريبها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الجهات المختصة من ضبط كمية كبيرة من المواد الخام المستخدمة في تصنيع أدوية المضادات الحيوية المحظور استيرادها، وزنت نحو 15 طنًا، بغرض التصنيع وغير معدة للتجزئة، بقصد الاتجار بما لا يتفق مع نشاط الشركة.

وقدرت قيمة الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها، بنحو 11 مليون جنيه وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2