الصين وسنغافورة تبحثان العلاقات الثنائية

الصين وسنغافورة تبحثان العلاقات الثنائيةالصين

عرب وعالم6-6-2022 | 18:20

بحث كبير المستشارين السياسيين في الصين وانغ يانغ، خلال اجتماع افتراضي اليوم الاثنين، مع رئيس البرلمان السنغافوري تان تشوان، مناقشة العلاقات الثنائية.

وقال وانغ، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا - إن العلاقات بين بلاده و سنغافورة تتميز بقرب جغرافي ومنافع مشتركة وروابط ثقافية وثيقة وتقارب بين الشعبين.

وأوضح وانغ أن التوافقات الرئيسية التي توصل إليها زعيما البلدين بشأن تنمية العلاقات الثنائية ينبغي أن تكون دليلاً توجيهيًا لكلا البلدين للسعي إلى تحقيق مزيد من التضافر بين استراتيجيات التنمية الخاصة بهما، وتعميق التعاون العملي في مجالات مثل الاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأخضر.

ودعا إلى بذل جهود مشتركة لدفع تعاون الحزام والطريق عالي الجودة، والارتقاء بالشراكة التعاونية الشاملة بين الصين و سنغافورة إلى مستوى جديد.

من جانبه، أعرب تان، عن رغبة سنغافورة في تعزيز التعاون مع الصين في مختلف المجالات، وتطوير الممر التجاري الدولي البري-البحري الجديد بشكل أفضل، وتعزيز مجالات تعاون جديدة.

كما أعرب عن استعداد البرلمان السنغافوري لزيادة التبادلات الودية مع المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ودفع العلاقات الثنائية

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2