«جوتيريش» الدول الإفريقية قادرة على مواجهة التحديات

«جوتيريش» الدول الإفريقية قادرة على مواجهة التحديات«جوتيريش» الدول الإفريقية قادرة على مواجهة التحديات

* عاجل28-1-2018 | 15:38

دار المعارف

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش, أن الدول الإفريقية تمتلك القوة الدافعة لتحقيق مزيد من التقدم والإرتقاء لشعوبها, مشيدا بقدرة الدول الإفريقية في مواجهة التحديات التي تواجه الشعوب الإفريقية.

وأوضح جوتيريش في كلمته اليوم ” الأحد” خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العادية الثلاثين للاتحاد الافريقي في أثيوبيا , أن الأمم المتحدة قامت بدعم مبادرة التسوية في جمهورية إفريقيا الوسطى بالإضافة إلى وجود تعاون قوي بين قوات حفظ السلام الدولية من أجل الوصول إلى حلول من قبل الدول الإفريقية , معربا عن شكره للحكومات الإفريقية لدورها الرائد للحفاظ على الأمن والسلم في مختلف انحاء العالم.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة, إلى وجود منهجية استراتيجية للمنظمة الدولية لتحقيق السلم والأمن, لافتا إلى وجود بعثات لحفظ الامن والسلام في العديد من المناطق الإفريقية.

وأوضح أن المجموعات المسلحة تعمل على إفساد ما تحققه بعثات حفظ السلام, مؤكدا حرص الأمم المتحدة على العمل لمواجهة مثل هذه التحديات والوفاء بالتطلعات بمنهجيات تضمن الوفاء بالتطلعات المنشودة فضلا عن دعم بعثات حفظ السلام لتصبح أكثرة قوة من خلال تزويدها بالعديد من المعدات الذكية لتتمكن من القيام بمهامها.

أضف تعليق