الأهلي يكسب في صراع الصفقات والزمالك «محتاس» موسم 2017

الأهلي يكسب في صراع الصفقات والزمالك «محتاس» موسم 2017الأهلي يكسب في صراع الصفقات والزمالك «محتاس» موسم 2017

* عاجل31-1-2018 | 15:17

كتب: سالم الحصري

تشهد الكرة المصرية على مدار تاريخها صفقات كلفت قطبى الكرة المصرية ملايين الجنيهات، وكانت المحصلة صفر، حيث دائما ما يفتح الأهلى والزمالك الخزائن لدعم الفريق بصفقات جديدة تساهم فى صناعة الأمجاد، ولكن النتيجة تكون عكسية فى مواقف كثيرة.. وكُتب لها الفشل، ومن هذه النماذج العديدة نرصد الحالات التى أهدر فيها "المال" العام لنضعها أمام مجالس إدارات الأندية الجديدة، حتى لا تقع فى فخ "سماسرة" الكرة ويكون الخاسر الأول خزائن الأندية، ويتهم فى النهاية مجالس الإدارات بتهم إهدار المال العام، نظرا للمبالغ الطائلة التى تصرف على هؤلاء اللاعبين.

1- اولي صفقات الاهلي في الموسم 2016-2017 الشناوي بديل شريف اكرامي في حراسة مرمى الاهلي

حددت مارتن يول المدير الفني للنادي الاهلي قائمة احتياجات وصفقات الاهلي في الموسم الجديد والتي تمثلت فى حارس مرمى ومدافع ودفندر وظهير أيسر ومهاجم وجناح ، وفي اولي صفقات النادي الاهلي في الموسم الجديد أقترب الأهلى بقوة من الحصول على توقيع محمد الشناوى حارس بتروجت مقابل 3 ملايين جنيه بعد التوصل لاتفاق مع إدارة النادى البترولى على شراء الحارس الدولى ، فى الوقت الذى تضع الإدارة الحمراء المهدى سليمان حارس سموحة بديلاً فى حالة فشل المفاوضات مع الشناوي.

2- صفقة مساك جديد في النادي الاهلي للموسم الجديد 2017

يجد الأهلى صعوبة كبيرة فى التعاقد مع مساك قوى لضعف العناصر الموجودة فى الدورى العام حالياً ،ورغم إعجاب مارتن يول بمحمود حمدى مدافع الجيش الملقب بالونش إلا أن هناك صعوبات فى اتمام الصفقة لرغبة الفريق العسكرى فى إنهاء الصفقة مقابل 8 ملايين جنيه وهو المبلغ الذى يراه الأهلى مبالغ فيه للغاية لذلك وضعت الإدارة الحمراء محمود رزق مدافع الإنتاج بديلاً فى حالة فشل التعاقد مع الونش خاصة وأن التعاقد معه لن يكلف الأهلى سوى 500 الف جنيه وهى قيمة الشرط الجزائى فى عقده.

 3-الديفندر اكرم توفيق بديل حسام عاشور

يقترب مسئولو النادى الأهلى فى إنهاء صفقة أكرم توفيق ديفندر إنبى لتدعيم الوسط الأحمر لرغبة الهولندى مارتن يول فى التعاقد مع لاعب بحيث يكون بديلاً لحسام عاشور الذى لا يوجد له بديل فى التشكيلة الحمراء الحالية.

4- صفقة التونسي علي معلول علي ابواب الاهلي

وعلي الرغم من فشل الصفقات العربية في الدوري المصري بشكل كبير الا ان الاهلي يسعي لاتمام صفقة التونسي علي معلول جناح أيسر نادي الصفاقسي التونسي ،بجانب ذلك أرسل مسئولو النادى الأهلى عرضاً رسمياً لشراء عمر سعد ظهير أيسر سموحة إلا أن مجلس إدارة سموحة السكندرى اشترط رسميا الحصول على 10 ملايين جنيه للاستغناء عن عمر سعد للاهلي او الزمالك وهو الأمر الذى يضع على معلول ظهير أيسر الصفاقسى التونسى فى الصورة فى حالة فشل التعاقد مع ظهير سموحة.

5-أحمد حمودي الزمالك ينتقل الي النادي الاهلي

ومع نهاية اعارة أحمد حموي صانع العاب نادي الزمالك الحالي المعار من منادي بازل السويسري ، دخل النادي الاهلي علي خط التعاقد مع أحمد حمودي ليكون صفقة الموسم الجديد 2016-2017 للنادي الاهلي ، كما ينافس الاهلي نادي الزمالك في التعاقد مع ميدو جابر جناح المقاصة علي الرغم من اعلان المقاصة انه ليس للبيع.

وفي حالة رحيل رمضان صبحي للاحتراف في ستوك سيتى الإنجليزى قد يتعاقد النادي الاهلي مع نجم نادى نجوم المستقبل إبراهيم حسن صانع العاب الإسماعيلى الحالي ، حيث يرغب الأهلى فى استغلال وجود بند فى عقد اللاعب مع الاسماعيلى يسمح لنجوم المستقبل ببيع إبراهيم حسن صاحب الـ25 عاماً لأى ناد دون أن يكون للدراويش حق الاعتراض على الصفقة.

6- وليد أزارو بديل إيفونا في الاهلي

ومع كثرة اصابات ماليك إيفونا مهاجم النادي الاهلي بجانب رغبته في الرحيل عن القلعة الحمراء ، سعي مسئولو الأهلى لشراء مهاجم جديد حيث يتولى محمود طاهر رئيس النادى هذا الملف بنفسه لرغبة الإدارة الحمراء فى التعاقد مع مهاجم أجنبى خاصة مع قلة مستوي جون انطوي واحتمال رحيل كل من رمضان صبحي للاحتراف واعتزال عماد متعب.

ورشحت جماهير الاهلي مهاجم الاسماعيلي الصاعد مروان محسن فتم التعاقد معه وبعد الإصابة جاء مجلس الإدارة  بووليد أزارو.

أضف تعليق