أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر8-6-2022 | 07:42

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 8 يونيو 2022

القاهرة ... تطلق الشركة المصرية للأقمار الصناعية القمر الصناعي المصري الجديد "نايل سات 301"، في تمام الخامسة و3 دقائق بتوقيت ولاية فلوريدا الأمريكية، "11 و3 دقائق ليلاً" بتوقيت القاهرة، حيث سيتم الإطلاق على قمر فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس الأمريكي، وسيكون القمر الجديد البديل لقمر نايل سات 201 الذى سينتهي عمره الافتراضي في 2028، ويمتلك العديد من المميزات التكنولوجية الحديثة التي تمكنه من مواصلة المنافسة في منطقة البث.

القاهرة ... تبدأ شركة "مصر للطيران" وحتى يوم الأحد الموافق 3 يوليو، الحجز وإصدار تذاكر السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، وذلك من خلال إدارة الحج والعمرة لمصر للطيران، وفي إطار استعداد الشركة لموسم الحج هذا العام 1446 هجرية 2022 ميلادية.

القاهرة ... تفتح إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري باب المشاركة أمام الأعمال الراغبة بالمشاركة في الدورة الـ 15 من المهرجان والمقرر انعقادها في الفترة من 24 يوليو إلى 8 أغسطس القادم.

الخرطوم... تبدأ أعمال الحوار السوداني الذي أعلنته الآلية الثلاثية المكونة من الاتحاد الإفريقي ومنظمة الإيجاد وبعثة الأمم المتحدة (يونيتامس) والذي يعد فرصة تاريخية لإكمال المرحلة الانتقالية التي تشهدها السودان.

الرباط ... تنطلق بالعاصمة المغربية الرباط أعمال الاجتماع التحضيري للاجتماع الوزاري الأول لدول إفريقيا الأطلسية، ويبحث الاجتماع، الذي يعقد بمشاركة 21 بلدا مطلا على الواجهة الأطلسية، من بينها 15 بلدا ممثلا على المستوى الوزاري، بلورة رؤية إفريقية مشتركة حول النهوض بهوية أطلسية إفريقية والدفاع بصوت واحد عن المصالح الاستراتيجية للقارة.

نيويورك ... يستعرض مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة استماع، تقرير الأمين العام للأمم المتحدة نصف السنوي عن الأوضاع في جمهورية إفريقيا الوسطى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2